الأمم المتحدة: داعش يمكنه شن هجمات بالغاز السام خارج سوريا

حذر مسؤول كبير بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التابعة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء من أن أعضاء تنظيم داعش المتشدد العائدين من سوريا ربما يشنون هجمات باستخدام غاز الخردل بعدما تعلموا كيفية

استخدام هذه المادة السامة في مناطق القتال. وخلص تحقيق للمنظمة في أكتوبر (تشرين الأول) إلى أن قوات الحكومة السورية كانت مسؤولة عن هجمات بغاز الكلور وأن أعضاء تنظيم داعش استخدموا غاز الخردل.وقال مدير قسم التوثيق في المنظمة فيليب دينييه خلال مؤتمر دفاعي في باريس “يبدو أن أحد المخاطر التي ينبغي علينا مواجهتها وتوفير أسلوب التعامل (المناسب) لها -بعد أن تعلم تنظيم داعش كيفية صنع غاز الخردل- هو للأسف أن أحد الأشخاص الذين تعلموا كيفية صنع ذلك (غاز الخردل) سيعود إلى أحد بلداننا ويساعد في تنفيذ هجمات باستخدامها”.ويشعر مسؤولون غربيون بالقلق من أن تنظيم داعش الذي يقاتل للدفاع عن أراض استولى عليها في سوريا والعراق سيدعو أتباعه والمتشددين العائدين من المنطقة لتصعيد الهجمات في الغرب.


الخبر بالتفاصيل والصور



حذر مسؤول كبير بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التابعة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء من أن أعضاء تنظيم داعش المتشدد العائدين من سوريا ربما يشنون هجمات باستخدام غاز الخردل بعدما تعلموا كيفية استخدام هذه المادة السامة في مناطق القتال.

وخلص تحقيق للمنظمة في أكتوبر (تشرين الأول) إلى أن قوات الحكومة السورية كانت مسؤولة عن هجمات بغاز الكلور وأن أعضاء تنظيم داعش استخدموا غاز الخردل.

وقال مدير قسم التوثيق في المنظمة فيليب دينييه خلال مؤتمر دفاعي في باريس “يبدو أن أحد المخاطر التي ينبغي علينا مواجهتها وتوفير أسلوب التعامل (المناسب) لها -بعد أن تعلم تنظيم داعش كيفية صنع غاز الخردل- هو للأسف أن أحد الأشخاص الذين تعلموا كيفية صنع ذلك (غاز الخردل) سيعود إلى أحد بلداننا ويساعد في تنفيذ هجمات باستخدامها”.

ويشعر مسؤولون غربيون بالقلق من أن تنظيم داعش الذي يقاتل للدفاع عن أراض استولى عليها في سوريا والعراق سيدعو أتباعه والمتشددين العائدين من المنطقة لتصعيد الهجمات في الغرب.

رابط المصدر: الأمم المتحدة: داعش يمكنه شن هجمات بالغاز السام خارج سوريا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً