بالفيديو: طباخ يقطع رأس أخطبوط حي أمام الزبائن


الخبر بالتفاصيل والصور



أثار مقطع فيديو تم تصويره داخل أحد المطاعم غضب المدافعين عن الحيوان، بعد أن ظهر فيه طاه وهو يقوم بقطع رأس أخطبوط، ومن ثم تقطيعه إلى عدة أجزاء وهو على قيد الحياة أمام زبائن المطعم.

وفي بداية الفيديو يقوم الطاهي بإحضار كيس بداخله الأخطبوط الصغير، ثم يعرضه أمام جمهور الحضور، قبل أن يقوم بفصل جسده عن رأسه، ويقطع أوصاله ليضعها داخل طبق، وهي لا تزال تتحرك.

وتعد هذه الطقوس جزءاً تقليدياً من المطبخ الآسيوي، حيث يتم إعداد طبق ساناكاجي من أطراف أخطبوط صغير توضع داخل طبق، وهي لا تزال تتحرك، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتطالب مجموعة “بي أي تي أي” بحظر تقطيع حيوانات الأخطبوط وتناولها وهي لا تزال على قيد الحياة، وارتفعت الأصوات المنادية بحظر مثل هذه الممارسات، بعد تناقل مقطع فيديو مماثل يتم فيه تقطيع أخطبوط في أحد المطاعم بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ويقول المدافعون عن حقوق الحيوان إن الأخطبوط من أكثر الحيوانات اللافقارية ذكاءاً، ويمكن أن يشعر بالألم تماماً مثل الثدييات، لكن السياسيين في كوريا لا يزالون مترددين في منع هذه الممارسات، وذلك لعدم رغبتهم في التدخل بطقوس تتعلق بالتقاليد الثقافية في البلاد.

رابط المصدر: بالفيديو: طباخ يقطع رأس أخطبوط حي أمام الزبائن

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً