بنغلاديش : ترحيل عشرات المسلمين الروهينغا إلى ميانمار

أعلنت الشرطة البنغالية الأربعاء قرارها ترحيل عشرات المسلمين الروهينغا الهاربين من ميانمار، بورما السابقة، بعد دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية. وقالت شرطة مدينة

كوكس بازار، الحدودية، إن 70 شخصاً على الأقل، بينهم أطفال ونساء، في طريقهم إلى الترحيل إلى بورما، وفق رئيس الشرطة في المدينة شايمول كومار ناث.وكان أكثر من ألفي بورمي من الروهينغا، هربوا إلى بنغلاديش المجاورة في الأيام الأخيرة، بعد تنامي العنف ضدهم بسبب العمليات العسكرية في غرب البلاد، وتدمير مساكنهم ومطاردتهم من قبل العسكريين.وأكدت بعض المصادر المحلية نجاح حوالي 500 لاجئ منهم في دخول بنغلاديش هرباً من العنف والقتال في بلادهم.ومن جهة أخرى، أعلنت الشرطة البنغالية التصدي لما لايقل عن 800 من الروهينغا في الأيام الثلاثة الماضية، وإجبارهم على العودة إلى داخل الأراضي التي قدموا منها في بورما. 


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت الشرطة البنغالية الأربعاء قرارها ترحيل عشرات المسلمين الروهينغا الهاربين من ميانمار، بورما السابقة، بعد دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية.

وقالت شرطة مدينة كوكس بازار، الحدودية، إن 70 شخصاً على الأقل، بينهم أطفال ونساء، في طريقهم إلى الترحيل إلى بورما، وفق رئيس الشرطة في المدينة شايمول كومار ناث.

وكان أكثر من ألفي بورمي من الروهينغا، هربوا إلى بنغلاديش المجاورة في الأيام الأخيرة، بعد تنامي العنف ضدهم بسبب العمليات العسكرية في غرب البلاد، وتدمير مساكنهم ومطاردتهم من قبل العسكريين.

وأكدت بعض المصادر المحلية نجاح حوالي 500 لاجئ منهم في دخول بنغلاديش هرباً من العنف والقتال في بلادهم.

ومن جهة أخرى، أعلنت الشرطة البنغالية التصدي لما لايقل عن 800 من الروهينغا في الأيام الثلاثة الماضية، وإجبارهم على العودة إلى داخل الأراضي التي قدموا منها في بورما.

 

رابط المصدر: بنغلاديش : ترحيل عشرات المسلمين الروهينغا إلى ميانمار

أضف تعليقاً