بالفيديو: أطفال في الصين يجبرون على العمل 19 ساعة يومياً


الخبر بالتفاصيل والصور



كشفت تقرير تلفزيوني أعده صحفي زار بعض مصانع الملابس في الصين، عن استخدام هذه المصانع للأطفال دون السن القانونية للعمل ضمن ظروف غير إنسانية، ولفترات طويلة يمكن أن تمتد لـ 19 ساعة في اليوم.

ويظهر في التقرير أطفال لم يتجاوزا سن 13 عاماً، وهم يقومون بخياطة وفرز الملابس على خطوط التجميع، داخل ورش عمل مختلفة في مدينة تشانغشو شرق الصين. وكشف التحقيق أن معظم هؤلاء الأطفال يأتون من المناطق الريفية التي تعاني من الفقر الشديد جنوبي الصين.

وأشار التحقيق إلى أن العديد من المصانع تعين موظفين دون السن القانونية، وذلك بالاتفاق مع موردي عمال من جنوب الصين مثل مقاطعة يونان، ويتم إرسالهم إلى هذه المصانع في حافلات ليقطعوا رحلات خطيرة على الطرقات الوعرة لمدة 28 ساعة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويبدأ الأطفال العمل عند الساعة 7.30 صباحاً، ولا يمكنهم المغادرة إلا بعد الانتهاء من إنجاز المئات من قطع الملابس، وفي بعض الأحيان لا ينتهي العمل قبل الساعة 3.00 من صباح اليوم التالي. وبالإضافة إلى حرمان الأطفال من أبسط حقوقهم، يجبر هؤلاء العمال الصغار على العمل 28 يوماً في الشهر.

ويقول أحد أصحاب المصانع إنه اشترى بعض الأطفال مقابل مبالغ مالية تراوحت بين 1.000 يوان ( 140دولاراً) و3.000 يوان (420 دولاراً). ويعمل الأطفال دون عقد رسمي، مقابل راتب شهري لا يزيد عن 2.500 يوان (350 دولاراً)، ولا تدفع العديد من المصانع هذه الرواتب إلا في نهاية العام.

رابط المصدر: بالفيديو: أطفال في الصين يجبرون على العمل 19 ساعة يومياً

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً