الزوج الأناني .. كيف تتعاملين معه ؟

الحياة الزوجية لا تستمر إلا بالتفاهم و التقدير و الحب بين الزوجين ، فهذه القاعدة الأساسية التي يجب أن يعرفها الزوجان لتستمر حياتهما ثابتة و قوية مهما واجهتهما المشاكل والمواقف المختلفة . و على الزوجة أن تكون ذات وعي بمعرفة شخصية زوجها فهناك الزوج العنيد و الزوج الأناني و الزوج

العصبي و الزوج الحنون و المتفهم و كل ذلك يختلف بحسب شخصيته التي ستظهر تكتشفينها مع مرور السنوات . تغيير طباع الزوج ممكن بهذه الطريقة فقط الزوج الأناني بخيل في كل شيء ربما تتغاضى المرأة عن الكثير من صفات زوجها الأنانية في بداية السنوات الأولى من ارتباطهما ظنا منها بأنها تصرفات قد تتلاشى مع الوقت أو أنها تخاف من واجهة زوجها العنيد في نظرها و الأناني في الحقيقة، معتقدة أنها تحافظ على حياتها وأنها بالصبر والصمت ستغيره . على الزوجة أن تعرف بأن الزوج الأناني يتملكه حب النفس والذات ويقدم نفسه على كل شيء فمثلاً لو استلم الرجل امتيازات طفله المالية وصرفها على نفسه وأهمل ولده فهو أناني وإذا استغل امتيازات زوجته لنفسه وظلم زوجته فهو أناني وإذا صرف الرجل وقته لترفيه نفسه وأهمل ترفيه أهله وأطفاله فهو أناني و إن أهمل كل من حوله لنفسه فهو أناني حتى تجد الزوجة نفسها عنصر ثانوي في حياته بعد كل ما يحبه هو !! إن من أسوأ صفات الزوج الأناني هو البخل ليس في المال فقط بل في العواطف و العطاء المعنوي فالزوج الأناني يرى أن محور الكون كله يدور حوله وأنه الأساس دائما لذا ستجد الزوجة صعوبة بالغة في تقبل الكثير من تصرفات زوجها الأناني . كيفية التعامل مع الزوج الغيور الزوج الأناني و كيفية التعامل معه الوعي هي الصفة الأولى التي يجب أن تتحلى بها المرأة لمعرفة نوع أنانية زوجها فهناك أنانية مضرة و أنانية طبيعية لا تفهمها الزوجة بسرعة فإن كانت كما قلنا أنانية مؤذية لها و لأطفالها فهنا عليها أن تتخذ موقفا قويا لتغييره بالصبر و الحكمة . أما إن كانت أنانية طبيعية و هي أنانية الرجل المعتادة مثل أن يتحدى الرجل الظروف لأجل تحقيق ذاته فيهمل أسرته لتحقيق طموحه المالي والهدف ليس نفسه فقط بل لتأمين مستقبل أسرته وقد تفسر المرأة هذه التصرفات أنانية بينما الصواب هو أنه يفعل ذلك ليحقق الأمان لها ولأولادها ، لذا على الزوجة هنا أن تصبر و تدعم زوجها بحب وصبر وذلك بالنقاش معه لتوفير الوقت لها ولأبنائها . من الصفات الطبيعية للرجل هو عشقه للأولوية فإذا فقد هذه الأولوية يأتيه الإحباط واليأس ويبدأ بالبحث عن امرأة أخرى تحترمه وتقدره وتشعره برجولته ليرد الاعتبار لذاته ، وبالتالي تكثر حالات الخيانة و المشاكل الأسرية لذا على الزوجة أن تكون ذكية في إدارة حياتها بامتلاك قلب زوجها و جعله الأول في حياتها كونها الصفة الطبيعية له دون أن يؤذيها ببخله العاطفي و المالي . أخيرا على الزوجة أن تعرف أن الأصل في الرجل أنه ليس أنانيا إلا في حالة تقديم ذاته بمبالغة واضحة و إهمال أهله فالأنانية خلق سيء وتتفرع منه أخلاق سيئة كثيرة . هل يؤدي البخل إلى الطلاق ؟


الخبر بالتفاصيل والصور


الحياة الزوجية لا تستمر إلا بالتفاهم و التقدير و الحب بين الزوجين ، فهذه القاعدة الأساسية التي يجب أن يعرفها الزوجان لتستمر حياتهما ثابتة و قوية مهما واجهتهما المشاكل والمواقف المختلفة .

و على الزوجة أن تكون ذات وعي بمعرفة شخصية زوجها فهناك الزوج العنيد و الزوج الأناني و الزوج العصبي و الزوج الحنون و المتفهم و كل ذلك يختلف بحسب شخصيته التي ستظهر تكتشفينها مع مرور السنوات .

تغيير طباع الزوج ممكن بهذه الطريقة فقط

الزوج الأناني بخيل في كل شيء

ربما تتغاضى المرأة عن الكثير من صفات زوجها الأنانية في بداية السنوات الأولى من ارتباطهما ظنا منها بأنها تصرفات قد تتلاشى مع الوقت أو أنها تخاف من واجهة زوجها العنيد في نظرها و الأناني في الحقيقة، معتقدة أنها تحافظ على حياتها وأنها بالصبر والصمت ستغيره .

على الزوجة أن تعرف بأن الزوج الأناني يتملكه حب النفس والذات ويقدم نفسه على كل شيء فمثلاً لو استلم الرجل امتيازات طفله المالية وصرفها على نفسه وأهمل ولده فهو أناني وإذا استغل امتيازات زوجته لنفسه وظلم زوجته فهو أناني وإذا صرف الرجل وقته لترفيه نفسه وأهمل ترفيه أهله وأطفاله فهو أناني و إن أهمل كل من حوله لنفسه فهو أناني حتى تجد الزوجة نفسها عنصر ثانوي في حياته بعد كل ما يحبه هو !!

إن من أسوأ صفات الزوج الأناني هو البخل ليس في المال فقط بل في العواطف و العطاء المعنوي فالزوج الأناني يرى أن محور الكون كله يدور حوله وأنه الأساس دائما لذا ستجد الزوجة صعوبة بالغة في تقبل الكثير من تصرفات زوجها الأناني .

كيفية التعامل مع الزوج الغيور

الزوج الأناني و كيفية التعامل معه

  • الوعي هي الصفة الأولى التي يجب أن تتحلى بها المرأة لمعرفة نوع أنانية زوجها فهناك أنانية مضرة و أنانية طبيعية لا تفهمها الزوجة بسرعة فإن كانت كما قلنا أنانية مؤذية لها و لأطفالها فهنا عليها أن تتخذ موقفا قويا لتغييره بالصبر و الحكمة .
  • أما إن كانت أنانية طبيعية و هي أنانية الرجل المعتادة مثل أن يتحدى الرجل الظروف لأجل تحقيق ذاته فيهمل أسرته لتحقيق طموحه المالي والهدف ليس نفسه فقط بل لتأمين مستقبل أسرته وقد تفسر المرأة هذه التصرفات أنانية بينما الصواب هو أنه يفعل ذلك ليحقق الأمان لها ولأولادها ، لذا على الزوجة هنا أن تصبر و تدعم زوجها بحب وصبر وذلك بالنقاش معه لتوفير الوقت لها ولأبنائها .
  • من الصفات الطبيعية للرجل هو عشقه للأولوية فإذا فقد هذه الأولوية يأتيه الإحباط واليأس ويبدأ بالبحث عن امرأة أخرى تحترمه وتقدره وتشعره برجولته ليرد الاعتبار لذاته ، وبالتالي تكثر حالات الخيانة و المشاكل الأسرية لذا على الزوجة أن تكون ذكية في إدارة حياتها بامتلاك قلب زوجها و جعله الأول في حياتها كونها الصفة الطبيعية له دون أن يؤذيها ببخله العاطفي و المالي .
  • أخيرا على الزوجة أن تعرف أن الأصل في الرجل أنه ليس أنانيا إلا في حالة تقديم ذاته بمبالغة واضحة و إهمال أهله فالأنانية خلق سيء وتتفرع منه أخلاق سيئة كثيرة .

هل يؤدي البخل إلى الطلاق ؟

رابط المصدر: الزوج الأناني .. كيف تتعاملين معه ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً