فرنسا: حل “السنابل” الإسلامية لمساعدتها مُدانين بالإرهاب وعائلاتهم

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، أنه أمر بحل جمعية إسلامية، تعنى بمساعدة مساجين متورطين في قضايا إرهابية وعائلاتهم، بتهمة تشجيع الإرهاب والارتباط بالإسلام “الراديكالي” وفق ما نقل عن الوزير

في اختتام اجتماع مجلس الوزراء الفرنسي، الأربعاء. وأوضح المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لوفول، أن حظر جميعة سنابل الإسلامية، سببه الشكوك المتزايدة في ارتباطها ودعمها للتطرف الإسلامي منذ إنشائها، في 2010.واعتبر كازنوف في تبرير قرار الحظر أن “سنابل” ظهرت على شاشة المراقبة للأجهزة الأمنية الفرنسية، في كل القضايا الإرهابية، أو المرتبطة به منذ إقامتها.وأوضح كازنوف أن القانون الفرنسي يسمح له بحل” كل جميعة أو منظمة تدعو إلى الكراهية وتشجع على العنف، أو التي تتورط في أنشطة مباشرة أو غير مباشرة من شأنها التسبب في إشاعة التطرف والإرهاب”. 


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، أنه أمر بحل جمعية إسلامية، تعنى بمساعدة مساجين متورطين في قضايا إرهابية وعائلاتهم، بتهمة تشجيع الإرهاب والارتباط بالإسلام “الراديكالي” وفق ما نقل عن الوزير في اختتام اجتماع مجلس الوزراء الفرنسي، الأربعاء.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لوفول، أن حظر جميعة سنابل الإسلامية، سببه الشكوك المتزايدة في ارتباطها ودعمها للتطرف الإسلامي منذ إنشائها، في 2010.

واعتبر كازنوف في تبرير قرار الحظر أن “سنابل” ظهرت على شاشة المراقبة للأجهزة الأمنية الفرنسية، في كل القضايا الإرهابية، أو المرتبطة به منذ إقامتها.

وأوضح كازنوف أن القانون الفرنسي يسمح له بحل” كل جميعة أو منظمة تدعو إلى الكراهية وتشجع على العنف، أو التي تتورط في أنشطة مباشرة أو غير مباشرة من شأنها التسبب في إشاعة التطرف والإرهاب”.

 

رابط المصدر: فرنسا: حل “السنابل” الإسلامية لمساعدتها مُدانين بالإرهاب وعائلاتهم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً