فتح تدعو حماس والجهاد لحضور مؤتمرها العام السابع في رام الله

أعلنت حركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء، أنها وجهت دعوات للفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا “حماس” و”الجهاد” الإسلاميتان لحضور مؤتمرها العام السابع المقرر في رام الله

الأسبوع المقبل. وقال الناطق باسم المؤتمر العام السابع لفتح محمود أبو الهيجا، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن الدعوات وجهت رسمياً بقرار من اللجنة المركزية للحركة.وأوضح أبو الهيجا أن الدعوات وجهت إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي وكافة فصائل العمل الوطني في منظمة التحرير الفلسطينية، في مختلف أماكن تواجدها بما في ذلك الموجودة في دمشق.واعتبر أن ذلك يأتي “تكريساً للوحدة الوطنية، والتأكيد عليها، في إطار علاقات الأخوة وتعزيزا لهذه العلاقات”، مضيفاً أن “الفصائل رحبت بالدعوة واعتبرتها دعوة للمشاركة في صياغة برنامج العمل الوطني الذي سيواجه تحديدات المرحلة المقبلة”.ومن المقرر أن يعقد مؤتمر فتح السابع في رام الله يوم الثلاثاء المقبل للمرة الأولى منذ عام 2009 مع استمرار الانقسام الداخلي الفلسطيني أثر سيطرة حماس على قطاع غزة منتصف عام 2007.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت حركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء، أنها وجهت دعوات للفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا “حماس” و”الجهاد” الإسلاميتان لحضور مؤتمرها العام السابع المقرر في رام الله الأسبوع المقبل.

وقال الناطق باسم المؤتمر العام السابع لفتح محمود أبو الهيجا، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن الدعوات وجهت رسمياً بقرار من اللجنة المركزية للحركة.

وأوضح أبو الهيجا أن الدعوات وجهت إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي وكافة فصائل العمل الوطني في منظمة التحرير الفلسطينية، في مختلف أماكن تواجدها بما في ذلك الموجودة في دمشق.

واعتبر أن ذلك يأتي “تكريساً للوحدة الوطنية، والتأكيد عليها، في إطار علاقات الأخوة وتعزيزا لهذه العلاقات”، مضيفاً أن “الفصائل رحبت بالدعوة واعتبرتها دعوة للمشاركة في صياغة برنامج العمل الوطني الذي سيواجه تحديدات المرحلة المقبلة”.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر فتح السابع في رام الله يوم الثلاثاء المقبل للمرة الأولى منذ عام 2009 مع استمرار الانقسام الداخلي الفلسطيني أثر سيطرة حماس على قطاع غزة منتصف عام 2007.

رابط المصدر: فتح تدعو حماس والجهاد لحضور مؤتمرها العام السابع في رام الله

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً