“الصحة الإماراتية” تطلق تطبيقاً ذكياً لدليل الأدوية الموحد

أطلق وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات الدكتور يوسف محمد السركال، النظام والتطبيق الذكي لدليل الأدوية الموحد بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ضمن فعاليات وزارة الصحة ووقاية المجتمع لأسبوع الإمارات للابتكار، وبحضور

نخبة من شركات الأدوية الرائدة محلياً وعالمياً وعلى ضوء هذه الفعالية تم تنظيم مختبر إبداعي لتطوير آلية ادراج الأدوية المبتكرة بدليل الأدوية الموحد للوزارة. وأكد السركال، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز الابتكار من أجل تحقيق اسعاد المواطن والمقيم بدولة الامارات العربية المتحدة. كما أعرب عن سعادته بإطلاق النظام الذكي الذي يعد الأول من نوعه بالدولة والشرق الأوسط. ويعد التطبيق الذكي لدليل الأدوية الموحد، أداة مبتكرة تستخدم في تقييم العلاجات وادارة العمليات واشراك كافة المعنيين من أجل توفير أفضل ومستدام للأدوية. وصمم التطبيق من قسمين الأول لخدمة الفريق الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض إذ يعد منصة للمعلومات الدوائية المتوافقة مع أحدث التطورات العلمية، والثاني لادارة العمليات واللجان والطلبات من خلال تطبيق مفهوم الحوكمة الافتراضية.


الخبر بالتفاصيل والصور



أطلق وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات الدكتور يوسف محمد السركال، النظام والتطبيق الذكي لدليل الأدوية الموحد بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ضمن فعاليات وزارة الصحة ووقاية المجتمع لأسبوع الإمارات للابتكار، وبحضور نخبة من شركات الأدوية الرائدة محلياً وعالمياً وعلى ضوء هذه الفعالية تم تنظيم مختبر إبداعي لتطوير آلية ادراج الأدوية المبتكرة بدليل الأدوية الموحد للوزارة.

وأكد السركال، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز الابتكار من أجل تحقيق اسعاد المواطن والمقيم بدولة الامارات العربية المتحدة. كما أعرب عن سعادته بإطلاق النظام الذكي الذي يعد الأول من نوعه بالدولة والشرق الأوسط.

ويعد التطبيق الذكي لدليل الأدوية الموحد، أداة مبتكرة تستخدم في تقييم العلاجات وادارة العمليات واشراك كافة المعنيين من أجل توفير أفضل ومستدام للأدوية.

وصمم التطبيق من قسمين الأول لخدمة الفريق الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض إذ يعد منصة للمعلومات الدوائية المتوافقة مع أحدث التطورات العلمية، والثاني لادارة العمليات واللجان والطلبات من خلال تطبيق مفهوم الحوكمة الافتراضية.

رابط المصدر: “الصحة الإماراتية” تطلق تطبيقاً ذكياً لدليل الأدوية الموحد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

3 تعليقات في ““الصحة الإماراتية” تطلق تطبيقاً ذكياً لدليل الأدوية الموحد

  1. اقترح أن الصحة الامارتية تقوم بنشر جميع الأدوية الناقصة في الإمارات علي موقعها لكي يعرف المريض اي كان مرضه هل هي متواجدة او ناقصة ومن أين يشتريها للتسهل على المرضي

أضف تعليقاً