فرنسا: مجلس النواب يرفض مذكرة اليمين لإقالة فرنسوا هولاند

رفضت هيئة مكتب رئاسة النواب الفرنسي الأربعاء، عريضة اليمين التي تقدم بها حزب “الجمهوريون” لمحاكمة الرئيس فرنسوا هولاند، وعزله بعد اتهامه بإفشاء عسكرية حساسة أمام صحافيين من صحيفة لوموند.

ورفضت هيئة رئاسة المجلس، بأغلبية كبرى وفي قراءتها الأولى للعريضة التي قدمها أكبر أحزاب اليمين والمعارضة في البرلمان الفرنسي، بأغلبية 13 صوتاً مقابل 8.وطالب الجمهوريون مجلس النواب، بمحاكمة هولاند أمام محكمة الجمهورية، أعلى هيئة قضائية في البلاد، الخاصة بمحاكمة القيادات العليا في الدولة من رؤساء ووزراء، بعد اتهامه بإفشاء أسرار دولة حساسة لصحافيين.وكان صحافيان من صحيفة لوموند، أكدا في أكتوبر(تشرين الأول) أنهما اطلعا على مذكرات سرية وحساسة تتعلق لعمليات عسكرية ضد داعش في سوريا، وأنهما حصلا عليها بمناسبة لقاءاتهما العديدة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في إطار إعدادهما لكتاب خاص برئيس الجمهورية، وأضافا أن الرئيس لم يُعارض حصولهما على نسخة من هذه الوثائق السرية جداً.  


الخبر بالتفاصيل والصور



رفضت هيئة مكتب رئاسة النواب الفرنسي الأربعاء، عريضة اليمين التي تقدم بها حزب “الجمهوريون” لمحاكمة الرئيس فرنسوا هولاند، وعزله بعد اتهامه بإفشاء عسكرية حساسة أمام صحافيين من صحيفة لوموند.

ورفضت هيئة رئاسة المجلس، بأغلبية كبرى وفي قراءتها الأولى للعريضة التي قدمها أكبر أحزاب اليمين والمعارضة في البرلمان الفرنسي، بأغلبية 13 صوتاً مقابل 8.

وطالب الجمهوريون مجلس النواب، بمحاكمة هولاند أمام محكمة الجمهورية، أعلى هيئة قضائية في البلاد، الخاصة بمحاكمة القيادات العليا في الدولة من رؤساء ووزراء، بعد اتهامه بإفشاء أسرار دولة حساسة لصحافيين.

وكان صحافيان من صحيفة لوموند، أكدا في أكتوبر(تشرين الأول) أنهما اطلعا على مذكرات سرية وحساسة تتعلق لعمليات عسكرية ضد داعش في سوريا، وأنهما حصلا عليها بمناسبة لقاءاتهما العديدة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في إطار إعدادهما لكتاب خاص برئيس الجمهورية، وأضافا أن الرئيس لم يُعارض حصولهما على نسخة من هذه الوثائق السرية جداً.
 

رابط المصدر: فرنسا: مجلس النواب يرفض مذكرة اليمين لإقالة فرنسوا هولاند

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً