النرويج: رفض طعون المتطرف كريكر وترحيله إلى إيطاليا للمحاكمة

رفضت المحكمة العليا في النرويج الأربعاء، الطعون التي تقدم بها الملا كريكر المتطرف الكردي العراقي واللاجئ السابق في أوسلو، الذي اتهمته السلطات بدعم الإرهاب والتطرف، في حين تطالب إيطاليا بتسلمه

لمحاكمته بسبب تزعمه شبكة إرهابية أوروبية مركزها إيطاليا. وخسر نجم الدين أحمد فرج، المعروف باسم الملا كريكر، اللاجئ في النرويج منذ 1991، كل الطعون التي تقدم بها ضد الأحكام السابقة الصادرة ضده، خاصةً بعد اتهامه بتزعم شبكة راوتي شاكس، الموالية لداعش في إيطاليا، التي اعتقلت إيطاليا أغلب أعضائها قبل تنفيذ هجمات إرهابية في دول أوروبية مختلفة.وأمرت المحكمة أيضاً بقبول طلب إيطاليا تسلم المتطرف الكردي لمحاكمته عن دوره على رأس الشبكة التي أسقطتها المخابرات الإيطالية في بداية 2016.ونجح كريكر منذ 2003 في تفادي الترحيل خارج النرويج رغم إدراجه على القائمة السوداء للإرهابيين التي أصدرتها الأمم المتحدة، وقائمة العقوبات الأمريكية ضد الأشخاص المتورطين في الإرهاب عبر العالم.وبعد الحكم أكد محامي المتهم أنه سيلجأ إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في محاولة لإبطال قرار المحكمة العليا النرويجية. 


الخبر بالتفاصيل والصور



رفضت المحكمة العليا في النرويج الأربعاء، الطعون التي تقدم بها الملا كريكر المتطرف الكردي العراقي واللاجئ السابق في أوسلو، الذي اتهمته السلطات بدعم الإرهاب والتطرف، في حين تطالب إيطاليا بتسلمه لمحاكمته بسبب تزعمه شبكة إرهابية أوروبية مركزها إيطاليا.

وخسر نجم الدين أحمد فرج، المعروف باسم الملا كريكر، اللاجئ في النرويج منذ 1991، كل الطعون التي تقدم بها ضد الأحكام السابقة الصادرة ضده، خاصةً بعد اتهامه بتزعم شبكة راوتي شاكس، الموالية لداعش في إيطاليا، التي اعتقلت إيطاليا أغلب أعضائها قبل تنفيذ هجمات إرهابية في دول أوروبية مختلفة.

وأمرت المحكمة أيضاً بقبول طلب إيطاليا تسلم المتطرف الكردي لمحاكمته عن دوره على رأس الشبكة التي أسقطتها المخابرات الإيطالية في بداية 2016.

ونجح كريكر منذ 2003 في تفادي الترحيل خارج النرويج رغم إدراجه على القائمة السوداء للإرهابيين التي أصدرتها الأمم المتحدة، وقائمة العقوبات الأمريكية ضد الأشخاص المتورطين في الإرهاب عبر العالم.

وبعد الحكم أكد محامي المتهم أنه سيلجأ إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في محاولة لإبطال قرار المحكمة العليا النرويجية. 

رابط المصدر: النرويج: رفض طعون المتطرف كريكر وترحيله إلى إيطاليا للمحاكمة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً