دراسة: قلة النوم تؤثر على مرض الكلى، فلماذا؟

كثير من الدراسات العلمية ربطت بين قلة النوم واضطراباته بالإصابة بالأمراض النفسية و العصبية و حتى السلوكيات و الأمراض العضوية، وهاهي دراسة علمية جديدة تؤكد على ذلك و تربط بين قلة النوم و صحة الكلى، فكيف ذلك؟ قلة النوم و صحة الكلى: كشفت دراسة علمية حديثة  نشرت نتائجها  مؤخرا عبر

الموقع الطبي الأمريكي أخبار صحة اليوم و أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم ولديهم مرض الكلى المزمن، قد يزيد لديهم احتمالات تفاقم مرضهم. ووجد الباحثون أيضا أن الأشخاص الذين حصلوا على قسط كبير من النوم خلال النهار، كانوا أكثر عرضة للموت من الفشل الكلوى. عن الدراسة: قالت مؤلفة الدراسة الدكتورة “آنا ريكاردو”، من جامعة إلينوى في شيكاغو، إن النوم القصير و النوم المجزأ يرفع من عوامل خطر تطور أمراض الكلى. وأشارت “ريكاردو”، إلى أن هذا البحث يضيف إلى أهمية النوم على وظائف الكلى، و يؤكد على الحاجة لضبط عادات النوم لدى الأفراد المصابين بمرض الكلى المزمن. قلة النوم ألد أعداء المرأة أمراض لا يستهان بها الأرق و قلة النوم. قلة النوم على القلب.


الخبر بالتفاصيل والصور


كثير من الدراسات العلمية ربطت بين قلة النوم واضطراباته بالإصابة بالأمراض النفسية و العصبية و حتى السلوكيات و الأمراض العضوية، وهاهي دراسة علمية جديدة تؤكد على ذلك و تربط بين قلة النوم و صحة الكلى، فكيف ذلك؟

قلة النوم و صحة الكلى:

كشفت دراسة علمية حديثة  نشرت نتائجها  مؤخرا عبر الموقع الطبي الأمريكي أخبار صحة اليوم و أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم ولديهم مرض الكلى المزمن، قد يزيد لديهم احتمالات تفاقم مرضهم. ووجد الباحثون أيضا أن الأشخاص الذين حصلوا على قسط كبير من النوم خلال النهار، كانوا أكثر عرضة للموت من الفشل الكلوى.

عن الدراسة:

قالت مؤلفة الدراسة الدكتورة “آنا ريكاردو”، من جامعة إلينوى في شيكاغو، إن النوم القصير و النوم المجزأ يرفع من عوامل خطر تطور أمراض الكلى.

وأشارت “ريكاردو”، إلى أن هذا البحث يضيف إلى أهمية النوم على وظائف الكلى، و يؤكد على الحاجة لضبط عادات النوم لدى الأفراد المصابين بمرض الكلى المزمن.

قلة النوم ألد أعداء المرأة

أمراض لا يستهان بها الأرق و قلة النوم.

قلة النوم على القلب.

رابط المصدر: دراسة: قلة النوم تؤثر على مرض الكلى، فلماذا؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً