السعودية تبدأ محاكمة 13 مواطنة بتهمة التظاهر

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب بالرياض محاكمة 13 مواطنة سعودية، بينهن ثلاث شقيقات، بتهمة تنظيم مظاهرات في مدينة بريدة السعودية، وفقاً لما نقلته اليوم صحيفة الحياة اللندنية.

وأفادت الصحيفة أن السعوديات قمن خلال المظاهرات بترديد عبارات تدعو لإسقاط النظام والدولة، إضافة إلى إحراق صور وزير الداخلية. وسجلت الجلسة الأولى التي عقدت أمس الثلاثاء غياب المتهمات الـ13، وسط مطالبة المدعي العام بإيقاع عقوبة تعزيرية شديدة بحقهن للزجر والردع، مع منعهن من السفر خارج البلاد.ومن بين أبرز التهم التي وجهت إلى السعوديات الـ13 المشاركة في التجمع والمسيرات والمظاهرات في بريدة، وحمل شعارات معادية والهتاف بإسقاط النظام، إضافة إلى حرق صور وزير الداخلية استجابة لمؤشرات خارجية، والخروج على النظام العام لإحداث الفتن والفوضى وانتهاك الحريات. يذكر أن الجلسة التي كان من المفترض انعقادها قبل نحو أسبوعين شهدت حضور محامٍ عن ثلاث متهمات، إضافة إلى زوج إحداهن لغرض الاطلاع على لائحة التهم التي قدمتها هيئة التحقيق والادعاء العام.


الخبر بالتفاصيل والصور



بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب بالرياض محاكمة 13 مواطنة سعودية، بينهن ثلاث شقيقات، بتهمة تنظيم مظاهرات في مدينة بريدة السعودية، وفقاً لما نقلته اليوم صحيفة الحياة اللندنية.

وأفادت الصحيفة أن السعوديات قمن خلال المظاهرات بترديد عبارات تدعو لإسقاط النظام والدولة، إضافة إلى إحراق صور وزير الداخلية. وسجلت الجلسة الأولى التي عقدت أمس الثلاثاء غياب المتهمات الـ13، وسط مطالبة المدعي العام بإيقاع عقوبة تعزيرية شديدة بحقهن للزجر والردع، مع منعهن من السفر خارج البلاد.

ومن بين أبرز التهم التي وجهت إلى السعوديات الـ13 المشاركة في التجمع والمسيرات والمظاهرات في بريدة، وحمل شعارات معادية والهتاف بإسقاط النظام، إضافة إلى حرق صور وزير الداخلية استجابة لمؤشرات خارجية، والخروج على النظام العام لإحداث الفتن والفوضى وانتهاك الحريات.

يذكر أن الجلسة التي كان من المفترض انعقادها قبل نحو أسبوعين شهدت حضور محامٍ عن ثلاث متهمات، إضافة إلى زوج إحداهن لغرض الاطلاع على لائحة التهم التي قدمتها هيئة التحقيق والادعاء العام.

رابط المصدر: السعودية تبدأ محاكمة 13 مواطنة بتهمة التظاهر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً