رجيم السعرات الحرارية هل هو الأفضل ؟

يعد رجيم السعرات الحرارية رائع لمن يريد إنقاص الوزن بشكل تدريجي و طبيعي ، و يختلف عدد السعرات الحرارية من مرأة إلى أخرى بحسب وزنها و طريقة أسلوب حياتها التي تعتمدها كل مرأة و الذي بناء عليه يمكن إعتماد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها . رجيم السعرات الحرارية

للمرأة إن ما تحتاجه المرأة يوميا من السعرات الحرارية مختلف عن الأخرى بحسب عمرها و أسلوب حياتها و وزنها فإذا كان لدى المرأة وزن زائد و سمنة كبيرة فعليها أن تأكل أقل مما تحتاجه في يومها من السعرات الحرارية . أربع نصائح لجسم أكثر رشاقة فربة المنزل مثلا تحتاج لحوالي 2000 سعر حراري يوميا لذا عليها أن تأكل حوالي 1000 – 1500 سعر حراري ليتخلص الجسم من باقي السعرات الحرارية المخزنة في جسمها وبالتالي سيقل وزنها بالتدريج بشكل صحي و طبيعي حتى تصل إلى الوزن المناسب ، و قياس عليه فإن السعرات الحرارية تختلف أيضا للمرأة الحامل و المرضعة فالحامل تحتاج إلى 2200 لذا يجب عليها تناول مقدار 1700 سعرة حرارية يوميا ، أما المرأة المرضعة فتحتاج إلى  2600 أي يجب عليها أن تتناول مقدار 1800 سعرة حرارية و بالطبع تحت إشراف طبيبتها المختصة حفاظا على صحتها و صحة جنينها . رجيم السعرات الحرارية مع الرياضة ويختلف رجيم السعرات الحرارية بحسب أنواع الأنشطة الحركية التي تمارسينها سواء كانت رياضة عادية أو الرياضة القوية ، لذا يجب الانتباه إلى أن أرقام السعرات المفقودة تعتمد على حركة الجسم و نوعية الطعام الذي تتناولينها خلال اليوم ، فطريقة الحساب تكون بمعرفة مقدار السعرات الحرارية التي تريدين حرقها بالرياضة مع الوجبات التي ستتناولها . أفضل التطبيقات على الهاتف الذكي لحساب السعرات الحرارية معادلة حساب السعرات الحرارية السعرات الحرارية خلال اليوم = الوزن الحالي × 24 عدد ساعات اليوم × 1 سعر حراري مثال : = 70 × 24 × 1 = 1680 سعر حراري خلال اليوم  ريجيم 1500 سعر حراري يعتمد ريجيم 1500 سعر حراري على تناول 3 وجبات و وجبتين خفيفتين بحيث تكون الوجبات الثلاثة الرئيسية بين 350 و400 و450 سعر حراري، و150 لكل وجبة فرعية خفيفة. وبذلك إن أردت إنقاص السعرات الحرارية لأكثر من ذلك فيمكنك استقطاعها من الوجبات الخمسة حسبما تريدين، كما أن هناك الكثير من الجداول المتوفرة عبر الإنترنت لذكر معدلات السعرات الحرارية الخاصة بجميع الأطعمة الغذائية والخضراوات والفواكه وغيرها. الفلفل يساعد على حرق السعرات الحرارية


الخبر بالتفاصيل والصور


يعد رجيم السعرات الحرارية رائع لمن يريد إنقاص الوزن بشكل تدريجي و طبيعي ، و يختلف عدد السعرات الحرارية من مرأة إلى أخرى بحسب وزنها و طريقة أسلوب حياتها التي تعتمدها كل مرأة و الذي بناء عليه يمكن إعتماد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها .

رجيم السعرات الحرارية للمرأة

إن ما تحتاجه المرأة يوميا من السعرات الحرارية مختلف عن الأخرى بحسب عمرها و أسلوب حياتها و وزنها فإذا كان لدى المرأة وزن زائد و سمنة كبيرة فعليها أن تأكل أقل مما تحتاجه في يومها من السعرات الحرارية .

أربع نصائح لجسم أكثر رشاقة

فربة المنزل مثلا تحتاج لحوالي 2000 سعر حراري يوميا لذا عليها أن تأكل حوالي 1000 – 1500 سعر حراري ليتخلص الجسم من باقي السعرات الحرارية المخزنة في جسمها وبالتالي سيقل وزنها بالتدريج بشكل صحي و طبيعي حتى تصل إلى الوزن المناسب ، و قياس عليه فإن السعرات الحرارية تختلف أيضا للمرأة الحامل و المرضعة فالحامل تحتاج إلى 2200 لذا يجب عليها تناول مقدار 1700 سعرة حرارية يوميا ، أما المرأة المرضعة فتحتاج إلى  2600 أي يجب عليها أن تتناول مقدار 1800 سعرة حرارية و بالطبع تحت إشراف طبيبتها المختصة حفاظا على صحتها و صحة جنينها .

رجيم السعرات الحرارية مع الرياضة

ويختلف رجيم السعرات الحرارية بحسب أنواع الأنشطة الحركية التي تمارسينها سواء كانت رياضة عادية أو الرياضة القوية ، لذا يجب الانتباه إلى أن أرقام السعرات المفقودة تعتمد على حركة الجسم و نوعية الطعام الذي تتناولينها خلال اليوم ، فطريقة الحساب تكون بمعرفة مقدار السعرات الحرارية التي تريدين حرقها بالرياضة مع الوجبات التي ستتناولها .

أفضل التطبيقات على الهاتف الذكي لحساب السعرات الحرارية

معادلة حساب السعرات الحرارية

السعرات الحرارية خلال اليوم = الوزن الحالي × 24 عدد ساعات اليوم × 1 سعر حراري

مثال :

= 70 × 24 × 1

= 1680 سعر حراري خلال اليوم

 ريجيم 1500 سعر حراري

يعتمد ريجيم 1500 سعر حراري على تناول 3 وجبات و وجبتين خفيفتين بحيث تكون الوجبات الثلاثة الرئيسية بين 350 و400 و450 سعر حراري، و150 لكل وجبة فرعية خفيفة.

وبذلك إن أردت إنقاص السعرات الحرارية لأكثر من ذلك فيمكنك استقطاعها من الوجبات الخمسة حسبما تريدين، كما أن هناك الكثير من الجداول المتوفرة عبر الإنترنت لذكر معدلات السعرات الحرارية الخاصة بجميع الأطعمة الغذائية والخضراوات والفواكه وغيرها.

الفلفل يساعد على حرق السعرات الحرارية

رابط المصدر: رجيم السعرات الحرارية هل هو الأفضل ؟

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً