روسيا: اختراع جهاز لتحويل نفايات الفحم إلى ذهب

أكد علماء روس أنهم نجحوا في استخراج الذهب بعد صهر الفحم في آلة خاصة من اختراعهم، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، الأربعاء

250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وأوضحت الوكالة أن الابتكار يتمثل في اكتشاف طريقة خاصة لتحويل الفحم الحجري بعد احتراقه، إلى ذهب.وقضى العلماء الروس وفق الوكالة 15 عاماً في البحث والتحليل لمكونات الفحم الحجري المستخرج من مناجم حوض نهر آمور، شرقي روسيا. وحسب الوكالة يضم كل طن من الفحم الحجري في هذه المناجم، غراماً واحداً على الأقل من الذهب، وبناءً على ذلك عمل العلماء على تطوير جهاز خاص، يسمح باستخراج الذهب من نفايات الفحم المحترقة وذلك عبر استخراج كميات الذهب الموجودة في دخان هذا الفحم، بواسطة هذا الجهاز. وأكدت الوكالة أن الجهاز الفريد من نوعه في طريقه للتصنيع على نطاق واسع لاستغلال الكميات الضخمة من الفحم في مقاطعة آمور الروسية.  


الخبر بالتفاصيل والصور



أكد علماء روس أنهم نجحوا في استخراج الذهب بعد صهر الفحم في آلة خاصة من اختراعهم، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، الأربعاء

وأوضحت الوكالة أن الابتكار يتمثل في اكتشاف طريقة خاصة لتحويل الفحم الحجري بعد احتراقه، إلى ذهب.

وقضى العلماء الروس وفق الوكالة 15 عاماً في البحث والتحليل لمكونات الفحم الحجري المستخرج من مناجم حوض نهر آمور، شرقي روسيا.

وحسب الوكالة يضم كل طن من الفحم الحجري في هذه المناجم، غراماً واحداً على الأقل من الذهب، وبناءً على ذلك عمل العلماء على تطوير جهاز خاص، يسمح باستخراج الذهب من نفايات الفحم المحترقة وذلك عبر استخراج كميات الذهب الموجودة في دخان هذا الفحم، بواسطة هذا الجهاز.
وأكدت الوكالة أن الجهاز الفريد من نوعه في طريقه للتصنيع على نطاق واسع لاستغلال الكميات الضخمة من الفحم في مقاطعة آمور الروسية.
 

رابط المصدر: روسيا: اختراع جهاز لتحويل نفايات الفحم إلى ذهب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً