إيران: واشنطن تسمح لايرباص بإتمام صفقة طائرات بـ 11 مليار دولار

أعلنت شركة الطائرات الأوروبية ايرباص، أن وزارة الخزانة الأمريكية أعطت الثلاثاء الضوء الأخضر للشركة لإنهاء صفقة طائراتها مع إيران، رغم صدور قرار من مجلس النواب الأمريكي وسط الأسبوع بمنع بيع

إيران طائرات الركاب. وأوضحت الشركة أنها حصلت على ترخيص من الإدارة الأمريكية بالمضي في استكمال الصفقة مع إيران المبرمة منذ يناير(كانون الثاني) 2016. يُذكر أن القانون الأمريكي يمنع إتمام أي صفقة صناعية أو تجارية تهم منتجات تتضمن أكثر من 10% من المكونات أو التكنولوجيات الأمريكية الصنع أو المنشأ.ويأتي الترخيص الأمريكي، بعد ترخيص أول في سبتمبر(أيلول) يسمح بحصول إيران على 17 طائرة ايرباص من طراز أيه 320 و أيه 330.وستسمح الموافقة الأمريكية الجديدة على الصفقة بحصول إيران على 118 طائرة ايرباص مقابل ما بين 10 و11 مليار دولار.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت شركة الطائرات الأوروبية ايرباص، أن وزارة الخزانة الأمريكية أعطت الثلاثاء الضوء الأخضر للشركة لإنهاء صفقة طائراتها مع إيران، رغم صدور قرار من مجلس النواب الأمريكي وسط الأسبوع بمنع بيع إيران طائرات الركاب.

وأوضحت الشركة أنها حصلت على ترخيص من الإدارة الأمريكية بالمضي في استكمال الصفقة مع إيران المبرمة منذ يناير(كانون الثاني) 2016.

يُذكر أن القانون الأمريكي يمنع إتمام أي صفقة صناعية أو تجارية تهم منتجات تتضمن أكثر من 10% من المكونات أو التكنولوجيات الأمريكية الصنع أو المنشأ.

ويأتي الترخيص الأمريكي، بعد ترخيص أول في سبتمبر(أيلول) يسمح بحصول إيران على 17 طائرة ايرباص من طراز أيه 320 و أيه 330.

وستسمح الموافقة الأمريكية الجديدة على الصفقة بحصول إيران على 118 طائرة ايرباص مقابل ما بين 10 و11 مليار دولار.

رابط المصدر: إيران: واشنطن تسمح لايرباص بإتمام صفقة طائرات بـ 11 مليار دولار

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً