ولادة توأم سيامي بجسد واحد ورأسين في غزة

شهد مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة مساء أمس الثلاثاء، حالة ولادة نادرة لتوأم سيامي برأسين وجسد واحد. وقال مدير عام الإسعاف والطوارئ في

مستشفى الشفاء، الدكتور أيمن السحباني، إن “التوأم سيامي ويشترك بكامل أعضاء الجسم، ما عدا الرأس والقلب والرئتين”.وأضاف أن الأطباء ومنذ اللحظات الأولى لولادة التوأم، وهم يتعاملون معهما بعناية، لافتاً إلى أنه منذ سنوات لم تحدث حالة ولادة مثل هذه الحالة التي تعتبر من الحالات النادرة.وحول إمكانية إجراء عملية فصل لهما، أشار السحباني إلى أن الأولوية الآن هي للحفاظ على استقرار حالتهما الصحية، قبل التفكير في انفصالهما، مشدداً على أن هذا النوع من الولادات نادر الحدوث، خصوصاً مع وجود مشاكل في القلب لهما.


الخبر بالتفاصيل والصور



شهد مستشفى الشفاء وسط مدينة غزة مساء أمس الثلاثاء، حالة ولادة نادرة لتوأم سيامي برأسين وجسد واحد.

وقال مدير عام الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء، الدكتور أيمن السحباني، إن “التوأم سيامي ويشترك بكامل أعضاء الجسم، ما عدا الرأس والقلب والرئتين”.

وأضاف أن الأطباء ومنذ اللحظات الأولى لولادة التوأم، وهم يتعاملون معهما بعناية، لافتاً إلى أنه منذ سنوات لم تحدث حالة ولادة مثل هذه الحالة التي تعتبر من الحالات النادرة.

وحول إمكانية إجراء عملية فصل لهما، أشار السحباني إلى أن الأولوية الآن هي للحفاظ على استقرار حالتهما الصحية، قبل التفكير في انفصالهما، مشدداً على أن هذا النوع من الولادات نادر الحدوث، خصوصاً مع وجود مشاكل في القلب لهما.

رابط المصدر: ولادة توأم سيامي بجسد واحد ورأسين في غزة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً