“أوتو” تتحول لإعصار من الفئة الأولى وتضرب أمريكا الوسطى

اشتدت قوة العاصفة الكاريبية “أوتو” لتصبح إعصاراً من الفئة الأولى أمس الثلاثاء، حسبما أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير. وضرب الإعصار أوتو المصحوب برياح

بلغت سرعتها 120 كيلومتراً في الساعة غربي الكاريبي وشمالي بنما، متسبباً في هطول أمطار غزيرة ورياح لدى اتجاهه ناحية الغرب نحو كوستاريكا ونيكاراغوا، حيث يتوقع أن يصل إلى اليابسة غداً الخميس.وتم تفعيل التحذير من الإعصار في كوستاريكا، حيث صدرت أوامر بإجلاء أربعة آلاف شخص قبيل العاصفة، وفي الساحل الغربي لنيكاراغوا حيث يتم إجلاء السكان بالفعل.وأعلن مسؤولو نيكاراغوا إنذاراً باللون الأحمر قبيل قدوم العاصفة، بينما قال رئيسا كوستاريكا وبنما إن بلديهما سينسقان جهود الطوارئ.وكان ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في بنما الثلاثاء، واعتبر آخرون في عداد المفقودين بعدما ضرب “أوتو” منطقة غرب الكاريبي بالأمطار الغزيرة والرياح العاتية.وهذا هو الإعصار السابع خلال موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي وجاء في وقت متأخر على نحو غير معتاد في العام.


الخبر بالتفاصيل والصور



اشتدت قوة العاصفة الكاريبية “أوتو” لتصبح إعصاراً من الفئة الأولى أمس الثلاثاء، حسبما أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

وضرب الإعصار أوتو المصحوب برياح بلغت سرعتها 120 كيلومتراً في الساعة غربي الكاريبي وشمالي بنما، متسبباً في هطول أمطار غزيرة ورياح لدى اتجاهه ناحية الغرب نحو كوستاريكا ونيكاراغوا، حيث يتوقع أن يصل إلى اليابسة غداً الخميس.

وتم تفعيل التحذير من الإعصار في كوستاريكا، حيث صدرت أوامر بإجلاء أربعة آلاف شخص قبيل العاصفة، وفي الساحل الغربي لنيكاراغوا حيث يتم إجلاء السكان بالفعل.

وأعلن مسؤولو نيكاراغوا إنذاراً باللون الأحمر قبيل قدوم العاصفة، بينما قال رئيسا كوستاريكا وبنما إن بلديهما سينسقان جهود الطوارئ.

وكان ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في بنما الثلاثاء، واعتبر آخرون في عداد المفقودين بعدما ضرب “أوتو” منطقة غرب الكاريبي بالأمطار الغزيرة والرياح العاتية.

وهذا هو الإعصار السابع خلال موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي وجاء في وقت متأخر على نحو غير معتاد في العام.

رابط المصدر: “أوتو” تتحول لإعصار من الفئة الأولى وتضرب أمريكا الوسطى

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً