أوباما يمنح وسام الحرية لغيتس وسبرينغستين وهانكس

منح الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الثلاثاء أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة لمجموعة متنوعة من المبدعين والفنانين والعلماء، ومن بينهم مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس والمغني بروس سبرينغستين والممثل توم هانكس. وقال أوباما في البيت الأبيض أثناء منح 21 شخصية وسام الحرية الرئاسي، وهو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة الأمريكية: “اليوم نكرم شخصيات أمريكية استثنائية رفعت معنوياتنا، وعززت اتحادنا، ودفعت بنا نحو التقدم”.وتم تكريم غيتس وزوجته ميليندا لمساهمتهما بمليارات الدولارات من خلال مؤسستهما لمكافحة الجوع والفقر في العالم. وضمت المجموعة التي تم تكريمها أيضاً نجمي كرة السلة الكبيرين مايكل جوردان وكريم عبد الجبار.كما شمل التكريم شخصيات أقل شهرة لتغلبها على التحديات في الارتقاء إلى قمة المجالات التي يعملون بها، ومن بينهم عالم الفيزياء ريتشارد جاروين، الذي كان رائداً للقنبلة الهيدروجينية، والذي تبنى فيما بعد قضية منع انتشار الأسلحة النووية.


الخبر بالتفاصيل والصور



منح الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الثلاثاء أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة لمجموعة متنوعة من المبدعين والفنانين والعلماء، ومن بينهم مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس والمغني بروس سبرينغستين والممثل توم هانكس.

وقال أوباما في البيت الأبيض أثناء منح 21 شخصية وسام الحرية الرئاسي، وهو أرفع وسام مدني في الولايات المتحدة الأمريكية: “اليوم نكرم شخصيات أمريكية استثنائية رفعت معنوياتنا، وعززت اتحادنا، ودفعت بنا نحو التقدم”.

وتم تكريم غيتس وزوجته ميليندا لمساهمتهما بمليارات الدولارات من خلال مؤسستهما لمكافحة الجوع والفقر في العالم. وضمت المجموعة التي تم تكريمها أيضاً نجمي كرة السلة الكبيرين مايكل جوردان وكريم عبد الجبار.

كما شمل التكريم شخصيات أقل شهرة لتغلبها على التحديات في الارتقاء إلى قمة المجالات التي يعملون بها، ومن بينهم عالم الفيزياء ريتشارد جاروين، الذي كان رائداً للقنبلة الهيدروجينية، والذي تبنى فيما بعد قضية منع انتشار الأسلحة النووية.

رابط المصدر: أوباما يمنح وسام الحرية لغيتس وسبرينغستين وهانكس

أضف تعليقاً