التوقيع غداً على اتفاق سلام جديد بين الحكومة الكولومبية و”فارك”

تدخل نسخة منقحة من نص اتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية وحركة القوات المسلحة الثورية (فارك)، حيز التنفيذ غداً الخميس، وفقاً لبيان صدر عن مفاوضي السلام بالحكومة.

'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وقال البيان إن الرئيس خوان مانويل سانتوس وزعيم فارك ردودريغو لوندونو سيوقعان على الاتفاق في مسرح كولون في بوغوتا غداً الخميس الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي.ومن المتوقع أن تتم الموافقة على الاتفاق بعد ذلك من جانب الكونغرس الكولومبي، حيث يحظى ائتلاف “الوحدة الوطنية” (يمين الوسط) بأغلبية.وكان سانتوس ولوندونو قد وقعا اتفاق سلام بالفعل في قرطاجنة يوم 26 سبتمبر (أيلول) ومع ذلك ظلت عملية تطبيقه غامضة عندماً رفضه الناخبون الكولومبيون في استفتاء أجري في الثاني من أكتوبر (تشرين أول).وقدم منتقدو الاتفاق الأول ما يقرب من 500 اقتراح لتعديل 57 بنداً في الاتفاقية، وتمت إحالة تلك المقترحات إلى “فارك”.وقالت الحكومة الكولومبية وفارك الأسبوع الماضي إن تلك التعديلات تم قبول معظمها، فيما عدا تعديل واحد كان من شأنه منع المتمردين من الانخراط في السياسة أو شغل مناصب عن طريق الانتخاب فور دخول الاتفاق حيز التنفيذ.


الخبر بالتفاصيل والصور



تدخل نسخة منقحة من نص اتفاق السلام بين الحكومة الكولومبية وحركة القوات المسلحة الثورية (فارك)، حيز التنفيذ غداً الخميس، وفقاً لبيان صدر عن مفاوضي السلام بالحكومة.

وقال البيان إن الرئيس خوان مانويل سانتوس وزعيم فارك ردودريغو لوندونو سيوقعان على الاتفاق في مسرح كولون في بوغوتا غداً الخميس الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة على الاتفاق بعد ذلك من جانب الكونغرس الكولومبي، حيث يحظى ائتلاف “الوحدة الوطنية” (يمين الوسط) بأغلبية.

وكان سانتوس ولوندونو قد وقعا اتفاق سلام بالفعل في قرطاجنة يوم 26 سبتمبر (أيلول) ومع ذلك ظلت عملية تطبيقه غامضة عندماً رفضه الناخبون الكولومبيون في استفتاء أجري في الثاني من أكتوبر (تشرين أول).

وقدم منتقدو الاتفاق الأول ما يقرب من 500 اقتراح لتعديل 57 بنداً في الاتفاقية، وتمت إحالة تلك المقترحات إلى “فارك”.

وقالت الحكومة الكولومبية وفارك الأسبوع الماضي إن تلك التعديلات تم قبول معظمها، فيما عدا تعديل واحد كان من شأنه منع المتمردين من الانخراط في السياسة أو شغل مناصب عن طريق الانتخاب فور دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

رابط المصدر: التوقيع غداً على اتفاق سلام جديد بين الحكومة الكولومبية و”فارك”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً