كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تبادل المعلومات بشأن تهديد بيونغ يانغ

قالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إنها “وقعت اتفاقاً مع اليابان، اليوم الأربعاء، لتبادل معلومات المخابرات الحساسة بشأن التهديد الذي تمثله الأنشطة الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية”.

'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); ومضت حكومة كوريا الجنوبية في إبرام الاتفاق برغم المعارضة من بعض الأحزاب السياسية وقطاع كبير من العامة الذين لا يزالون يشعرون بالمرارة بسبب أفعال اليابان خلال الحكم الاستعماري لكوريا من 1910 حتى نهاية الحرب العالمية الثانية.وكان من المتوقع أصلاً توقيع اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية في 2012 لكن كوريا الجنوبية أجلت ذلك بسبب المعارضة الداخلية.وزادت دوافع الجارتين لتبادل المعلومات، إذ تختبر كوريا الشمالية أنواعا مختلفة من الصواريخ بوتيرة أسرع، وتزعم قدرتها على تحميل رأس حربي نووي على صاروخ.وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن “وزير الدفاع، هان مين كو، وسفير اليابان لديها، ياسوماسا ناجاميني، وقعا الاتفاق في سول.وأظهر استطلاع أجرته جالوب كوريا يوم الجمعة أن “59% من بين 1007 أشخاص شاركوا فيه يعارضون الاتفاق بين البلدين”.وقال مسؤول بوزارة الدفاع إن “كوريا الجنوبية أبرمت حتى الآن اتفاقات لتبادل المعلومات العسكرية مع 33 دولة منها الولايات المتحدة وروسيا”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إنها “وقعت اتفاقاً مع اليابان، اليوم الأربعاء، لتبادل معلومات المخابرات الحساسة بشأن التهديد الذي تمثله الأنشطة الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية”.

ومضت حكومة كوريا الجنوبية في إبرام الاتفاق برغم المعارضة من بعض الأحزاب السياسية وقطاع كبير من العامة الذين لا يزالون يشعرون بالمرارة بسبب أفعال اليابان خلال الحكم الاستعماري لكوريا من 1910 حتى نهاية الحرب العالمية الثانية.

وكان من المتوقع أصلاً توقيع اتفاقية الأمن العام للمعلومات العسكرية في 2012 لكن كوريا الجنوبية أجلت ذلك بسبب المعارضة الداخلية.

وزادت دوافع الجارتين لتبادل المعلومات، إذ تختبر كوريا الشمالية أنواعا مختلفة من الصواريخ بوتيرة أسرع، وتزعم قدرتها على تحميل رأس حربي نووي على صاروخ.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن “وزير الدفاع، هان مين كو، وسفير اليابان لديها، ياسوماسا ناجاميني، وقعا الاتفاق في سول.

وأظهر استطلاع أجرته جالوب كوريا يوم الجمعة أن “59% من بين 1007 أشخاص شاركوا فيه يعارضون الاتفاق بين البلدين”.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع إن “كوريا الجنوبية أبرمت حتى الآن اتفاقات لتبادل المعلومات العسكرية مع 33 دولة منها الولايات المتحدة وروسيا”.

رابط المصدر: كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تبادل المعلومات بشأن تهديد بيونغ يانغ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً