الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوقف حكمين ومساعدا لسوء الأداء في تصفيات كأس العالم

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إيقاف اثنين من حكامه وأحد المساعدين لمدة 3 أشهر بسبب سوء أدائهم خلال المرحلة الثالثة من تصفيات القارة المؤهلة لنهائيات كأس العالم.وشهدت الجولة التي جرت قبل نحو أسبوعين احتساب الحكم الغاني جوزيف لامبتي ركة جزاء غير صحيحة للمنتخب الجنوب أفريقي أهدته الفوز على منافسه

وضيفه السنغالي بهدفين مقابل هدف واحد.وفي الجولة نفسها حرم الحكم الكيني دافيز أوموينو المنتخب الليبي من هدف بدعوى التسلل بناء على راية المساعد الإريتري بيرث أوميكايل.ورغم ان الهدف الليبي كان صحيحا إلا أن الحكم ألغاه ليخسر الفريق المباراة لصالح منافسه التونسي بهدف مقابل لاشيء.وحذر الكاف أيضا المساعد الآخر في المباراة نفسها وهو الرواندي ثيوجين نداغيجمانا بسبب أدائه في المباراة.ويعتبر إعلان العقوبات ضد الحكام في الاتحادات القارية امرا قليل الحدوث لكن الكاف قال في بيان له إن لامبتي كان مذنبا وقدم “أداء سيئا” خلال المباراة و “احتسب ركلة جزاء بداعي لمس الكرة ليد أحد اللاعبين رغم أنها لم تمس يد اللاعب”.وتعرض لامبتي للإيقاف ستة أشهر بسبب احتسابه هدفا غير صحيح في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بين الترجي التونسي والأهلي المصري في ملعب رادس عام 2010.وتسبب الهدف الذي احتسبه لامبتي لمايكل إينرامو لاعب الترجي رغم لعبه الكرة بيده اليمني بوضوح في صعود الترجي للمباراة النهائية لكنه خسر البطولة لصالح مازيمبي الكونغولي.أما الحكم أوموينو فقال الكاف إنه قدم اداءا سيئا بسبب سوء التمركز والتحرك بشكل خاطئ كما أنه لم يقم باحتساب الأخطاء بشكل صحيح وفشل في ضبط اللاعبين وفرض عقوبات تأديبية عليهم.


الخبر بالتفاصيل والصور


قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إيقاف اثنين من حكامه وأحد المساعدين لمدة 3 أشهر بسبب سوء أدائهم خلال المرحلة الثالثة من تصفيات القارة المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وشهدت الجولة التي جرت قبل نحو أسبوعين احتساب الحكم الغاني جوزيف لامبتي ركة جزاء غير صحيحة للمنتخب الجنوب أفريقي أهدته الفوز على منافسه وضيفه السنغالي بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الجولة نفسها حرم الحكم الكيني دافيز أوموينو المنتخب الليبي من هدف بدعوى التسلل بناء على راية المساعد الإريتري بيرث أوميكايل.

ورغم ان الهدف الليبي كان صحيحا إلا أن الحكم ألغاه ليخسر الفريق المباراة لصالح منافسه التونسي بهدف مقابل لاشيء.

وحذر الكاف أيضا المساعد الآخر في المباراة نفسها وهو الرواندي ثيوجين نداغيجمانا بسبب أدائه في المباراة.

ويعتبر إعلان العقوبات ضد الحكام في الاتحادات القارية امرا قليل الحدوث لكن الكاف قال في بيان له إن لامبتي كان مذنبا وقدم “أداء سيئا” خلال المباراة و “احتسب ركلة جزاء بداعي لمس الكرة ليد أحد اللاعبين رغم أنها لم تمس يد اللاعب”.

وتعرض لامبتي للإيقاف ستة أشهر بسبب احتسابه هدفا غير صحيح في قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بين الترجي التونسي والأهلي المصري في ملعب رادس عام 2010.

وتسبب الهدف الذي احتسبه لامبتي لمايكل إينرامو لاعب الترجي رغم لعبه الكرة بيده اليمني بوضوح في صعود الترجي للمباراة النهائية لكنه خسر البطولة لصالح مازيمبي الكونغولي.

أما الحكم أوموينو فقال الكاف إنه قدم اداءا سيئا بسبب سوء التمركز والتحرك بشكل خاطئ كما أنه لم يقم باحتساب الأخطاء بشكل صحيح وفشل في ضبط اللاعبين وفرض عقوبات تأديبية عليهم.

رابط المصدر: الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوقف حكمين ومساعدا لسوء الأداء في تصفيات كأس العالم

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً