الأهــــــلي يفتقــــد جيــــــــــــــــــان 3 أسابيع للإصابة

صورة أعلن النادي الأهلي، عن غياب الغاني أسامواه جيان مهاجم فريقه الأول لكرة القدم، لمدة ثلاثة أسابيع، بعدما أكدت الفحوصات الطبية التي خضع اللاعب لها، إصابته بتمزق في العضلة الخلفية للقدم اليمنى، خلال مباراة الأهلي

والجزيرة الأخيرة في دوري الخليج العربي، واضطر الجهاز الفني للأهلي، إلى تغييره في الدقيقة 17، وإشراك لاعب الوسط وليد حسين. ,أشار النادي الأهلي، إلى أن الإصابة التي تعرض لها جيان، حديثة وتختلف عن إصابته السابقة، والتي كانت عبارة عن إرهاق في العضلة الخلفية للقدم اليسرى، وشفي منها اللاعب تماماً قبل لقاء الجزيرة، ليختاره الجهاز الفني بقيادة كوزمين، ضمن التشكيلة الرئيسية للمباراة التي خسرها الأهلي بهدفين نظيفين، ليتوقف رصيده عند 13 نقطة، واحتل المركز الرابع. استعادة المستوى ويتوقع عودة جيان للمشاركة مع الأهلي أمام اتحاد كلباء يوم 16 ديسمبر المقبل، في الجولة الثانية عشرة للدوري، وإذا نجح في استعادة مستواه بدون إصابات جديدة، سيخوض اللاعب 3 مباريات أخرى أمام بني ياس في الدوري يوم 22، والعين في دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 27، ثم العين يوم 31 من الشهر نفسه، وهو اللقاء المؤجل بين الفريقين من الدوري. ويتوقع أن يتم استدعاء جيان بعدها، لتمثيل المنتخب الغاني في بطولة أمم أفريقيا في الجابون، والمقررة خلال الفترة من 14 يناير إلى 5 فبراير 2017، مما يعني غيابه عن الأهلي مجدداً في بداية يناير المقبل، وهو ما دعا بعض جماهير الأهلي، إلى تفكير الإدارة الأهلاوية جدياً، في رحيل جيان خلال فترة الانتقالات الشتوية، المقررة من 25 ديسمبر، وحتى 19 يناير المقبلين، خاصة وأن التعاقد معه تم على سبيل الإعارة من نادي شنغهاي الصيني. إصابات جيان المتعددة، وانضمامه سابقاً للمنتخب الغاني، حرم الأهلي من جهوده في الكثير من المباريات، ولم يشارك سوى في 8 مباريات مع «الفرسان» في الموسم الحالي، بمجموع دقائق 378 أي نصف التوقيت الفعلي تقريباً لتلك المباريات، والتي يصل مجموع دقائقها 720 دقيقة، وهو ما أثار غضب الجماهير الأهلاوية، رغم الفعالية الهجومية لجيان، بتسجيله 5 أهداف، وحصل على إنذار واحد فقط خلال تلك المشاركات، ورشحت الجماهير البرازيلي ليوناردو لاعب شونبوك الكوري الجنوبي، للانضمام للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة وأن عقده ينتهي مع فريقه بعد شهر واحد، وليس هناك مؤشرات لتجديد تعاقده، رغم تألقه بتسجيله 10 أهداف لفريقه في دوري أبطال آسيا 2016. تدريبات الأهلي على الجانب الآخر، تواصلت التدريبات اليومية للاعبي الأهلي على ملاعب ند الشبا، استعداداً للقاء الظفرة غداً الخميس، في الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، وحرص الروماني كوزمين مدرب الفريق، على محاضرة اللاعبين، وحثهم على بذل أقصى جهد، ونسيان الخسارة الأخيرة أمام الجزيرة، والتركيز على المواجهة المقبلة، والتي يتطلع «الفرسان» إلى استعادة نغمة الفوز فيها، للبقاء قريبين من المنافسة على الحفاظ على لقب الدوري. ولا يعاني الأهلي غيابات مؤثرة باستثناء جيان، إذ يدخل المباراة بصفوف مكتملة. إنذارات حصل الثلاثي عبد العزيز هيكل وخميس إسماعيل وأحمد خليل على إنذارين، مما يعني الحصول على إنذار ثالث في مواجهة الظفرة، الغياب عن لقاء الوصل الأكثر صعوبة.


الخبر بالتفاصيل والصور


صورة

أعلن النادي الأهلي، عن غياب الغاني أسامواه جيان مهاجم فريقه الأول لكرة القدم، لمدة ثلاثة أسابيع، بعدما أكدت الفحوصات الطبية التي خضع اللاعب لها، إصابته بتمزق في العضلة الخلفية للقدم اليمنى، خلال مباراة الأهلي والجزيرة الأخيرة في دوري الخليج العربي، واضطر الجهاز الفني للأهلي، إلى تغييره في الدقيقة 17، وإشراك لاعب الوسط وليد حسين.

,أشار النادي الأهلي، إلى أن الإصابة التي تعرض لها جيان، حديثة وتختلف عن إصابته السابقة، والتي كانت عبارة عن إرهاق في العضلة الخلفية للقدم اليسرى، وشفي منها اللاعب تماماً قبل لقاء الجزيرة، ليختاره الجهاز الفني بقيادة كوزمين، ضمن التشكيلة الرئيسية للمباراة التي خسرها الأهلي بهدفين نظيفين، ليتوقف رصيده عند 13 نقطة، واحتل المركز الرابع.

استعادة المستوى

ويتوقع عودة جيان للمشاركة مع الأهلي أمام اتحاد كلباء يوم 16 ديسمبر المقبل، في الجولة الثانية عشرة للدوري، وإذا نجح في استعادة مستواه بدون إصابات جديدة، سيخوض اللاعب 3 مباريات أخرى أمام بني ياس في الدوري يوم 22، والعين في دور الـ16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 27، ثم العين يوم 31 من الشهر نفسه، وهو اللقاء المؤجل بين الفريقين من الدوري.

ويتوقع أن يتم استدعاء جيان بعدها، لتمثيل المنتخب الغاني في بطولة أمم أفريقيا في الجابون، والمقررة خلال الفترة من 14 يناير إلى 5 فبراير 2017، مما يعني غيابه عن الأهلي مجدداً في بداية يناير المقبل، وهو ما دعا بعض جماهير الأهلي، إلى تفكير الإدارة الأهلاوية جدياً، في رحيل جيان خلال فترة الانتقالات الشتوية، المقررة من 25 ديسمبر، وحتى 19 يناير المقبلين، خاصة وأن التعاقد معه تم على سبيل الإعارة من نادي شنغهاي الصيني.

إصابات جيان المتعددة، وانضمامه سابقاً للمنتخب الغاني، حرم الأهلي من جهوده في الكثير من المباريات، ولم يشارك سوى في 8 مباريات مع «الفرسان» في الموسم الحالي، بمجموع دقائق 378 أي نصف التوقيت الفعلي تقريباً لتلك المباريات، والتي يصل مجموع دقائقها 720 دقيقة، وهو ما أثار غضب الجماهير الأهلاوية، رغم الفعالية الهجومية لجيان، بتسجيله 5 أهداف، وحصل على إنذار واحد فقط خلال تلك المشاركات، ورشحت الجماهير البرازيلي ليوناردو لاعب شونبوك الكوري الجنوبي، للانضمام للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة وأن عقده ينتهي مع فريقه بعد شهر واحد، وليس هناك مؤشرات لتجديد تعاقده، رغم تألقه بتسجيله 10 أهداف لفريقه في دوري أبطال آسيا 2016.

تدريبات الأهلي

على الجانب الآخر، تواصلت التدريبات اليومية للاعبي الأهلي على ملاعب ند الشبا، استعداداً للقاء الظفرة غداً الخميس، في الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، وحرص الروماني كوزمين مدرب الفريق، على محاضرة اللاعبين، وحثهم على بذل أقصى جهد، ونسيان الخسارة الأخيرة أمام الجزيرة، والتركيز على المواجهة المقبلة، والتي يتطلع «الفرسان» إلى استعادة نغمة الفوز فيها، للبقاء قريبين من المنافسة على الحفاظ على لقب الدوري. ولا يعاني الأهلي غيابات مؤثرة باستثناء جيان، إذ يدخل المباراة بصفوف مكتملة.

إنذارات

حصل الثلاثي عبد العزيز هيكل وخميس إسماعيل وأحمد خليل على إنذارين، مما يعني الحصول على إنذار ثالث في مواجهة الظفرة، الغياب عن لقاء الوصل الأكثر صعوبة.

رابط المصدر: الأهــــــلي يفتقــــد جيــــــــــــــــــان 3 أسابيع للإصابة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً