زلزال قوي يضرب اليابان ولا ضحايا

Ⅶ محطة الكهرباء في فوكوشيما كما بدت بعد الزلزال | إي.بي.إيه ضرب زلزال قوي شمال شرق اليابان قبالة سواحل فوكوشيما أمس، ما أدى إلى حدوث تسونامي قرب محطة فوكوشيما النووية المنكوبة جراء كارثة مارس 2011، غير أنه لم يتم تسجيل أي أضرار على الفور

ورفع التحذير من خطر تسونامي. وقع الزلزال الذي بلغت شدته 7,4 درجات على عمق 25 كيلومترا، كما أوضحت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية اليابانية. وإثر الزلزال حدثت موجات تسونامي بارتفاع متر بالقرب من محطتي فوكوشيما دايشي التي تضررت في 2011، وفوكوشيما دايني التي تبعد 12 كلم، كما أعلنت شركة كهرباء طوكيو (تبكو) التي تدير المحطة النووية المنكوبة. وأكد ناطق باسم الشركة أنه لم يتم تسجيل أي مشكلة في موقع المحطة. وبعدما أصدرت تحذيراً من خطر حصول تسونامي تبلغ ارتفاع أمواجه ثلاثة أمتار، خفضت الوكالة أولاً التوقعات إلى مجرد رأي من خطر محتمل. وأعطيت أوامر بإجلاء العديد من المناطق التي يبلغ إجمالي ساكنيها 100 ألف نسمة. وشدد مسؤول من وكالة الأرصاد الجوية في مؤتمر صحافي على أن «الساحل شديد الخطورة»، ودعا اليابانيين إلى عدم التوجه إلى البحر أو إلى مناطق قريبة منه. ولم يتم الإبلاغ عن أضرار كبيرة. وأصيب عدد كبير من الأشخاص بجروح طفيفة، وتوقفت السكك الحديد في مختلف الأماكن وألغيت رحلات جوية إلى الشمال الشرقي.


الخبر بالتفاصيل والصور


Ⅶ محطة الكهرباء في فوكوشيما كما بدت بعد الزلزال | إي.بي.إيه

ضرب زلزال قوي شمال شرق اليابان قبالة سواحل فوكوشيما أمس، ما أدى إلى حدوث تسونامي قرب محطة فوكوشيما النووية المنكوبة جراء كارثة مارس 2011، غير أنه لم يتم تسجيل أي أضرار على الفور ورفع التحذير من خطر تسونامي.

وقع الزلزال الذي بلغت شدته 7,4 درجات على عمق 25 كيلومترا، كما أوضحت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية اليابانية.

وإثر الزلزال حدثت موجات تسونامي بارتفاع متر بالقرب من محطتي فوكوشيما دايشي التي تضررت في 2011، وفوكوشيما دايني التي تبعد 12 كلم، كما أعلنت شركة كهرباء طوكيو (تبكو) التي تدير المحطة النووية المنكوبة. وأكد ناطق باسم الشركة أنه لم يتم تسجيل أي مشكلة في موقع المحطة.

وبعدما أصدرت تحذيراً من خطر حصول تسونامي تبلغ ارتفاع أمواجه ثلاثة أمتار، خفضت الوكالة أولاً التوقعات إلى مجرد رأي من خطر محتمل.

وأعطيت أوامر بإجلاء العديد من المناطق التي يبلغ إجمالي ساكنيها 100 ألف نسمة.

وشدد مسؤول من وكالة الأرصاد الجوية في مؤتمر صحافي على أن «الساحل شديد الخطورة»، ودعا اليابانيين إلى عدم التوجه إلى البحر أو إلى مناطق قريبة منه. ولم يتم الإبلاغ عن أضرار كبيرة.

وأصيب عدد كبير من الأشخاص بجروح طفيفة، وتوقفت السكك الحديد في مختلف الأماكن وألغيت رحلات جوية إلى الشمال الشرقي.

رابط المصدر: زلزال قوي يضرب اليابان ولا ضحايا

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً