الجيش اليمني يستعيد طريق ميدي – حرض

تقدم جديد وانتصارات متتالية تحققها قوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي في معاركها ضد مليشيات الانقلاب في اليمـــــن التي تستمر في تكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة كان بينها مقتل قياديين كبار في هذه المليشيات. حيث تمكنت قوات الجيش من السيطرة على الخط الرابط بين مدينتي

ميدي حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، بالتزامن مع تقدمها باتجــــاه جبل هان غربي مدينـــة تعز، التي يحشد فيها المتمردون استعداداً لمعركة جديدة تحسم فيها المعركة في المحافظة.وذكر الجيش الوطني في بيان ان قواته مسنودة بقوات التحالف العربي سيطرت بشكل كامل على الخط الإسفلتي الرابط بين مدينة ميدي ومدينة حرض الحدوديتيــــن مع السعودية. وأضاف البيان أن القوات الشرعيـــــة حررت أيضا تبة الخضراء المطلة على مدينة ميدي من جهة الشرق، وذلك بعد معارك مع مسلحــي الحوثي ومليشيات علي عبدالله صالح.18 قتيلاًوأفادت مصادر عسكرية حسب ما نقل موقع «سكاي نيوز عربية» بمقتل 18 مسلحا من المليشيات افي المعارك بمدينة ميدي، من بينهم ناصر حسين صالح مسعود، قائد المليشيات في جبهة المخازن.كما أشارت المصادر إلى مقتل القياديين بالمليشيات المتمردة هلال يحيى ماعر، وهيثم حسن مسعود قائد جبهة البريد، وإصابة عشرات المتمردين بجروح، بالمعارك في المدينة نفسها. وتمكنت مدفعية التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، والقوات الشرعية من تدمير منصة إطلاق صواريخ وعربة مدرعة جنوب شرقي مدينة ميدي.تقدم بتعز في الأثناء افادت تقارير صحافية في تعز، بمقتل خمسة من قوات الشرعية و12 مسلحا من المتمردين الحوثيين، خلال مواجهات في جبل هان غربي المدينة والذي تقدمت قوات الشرعية فيه بشكل ملحوظ.وذكرت مصادر عسكرية ان القوات الحكومية مدعومة بغارات جوية للتحالف العربي، صدت هجوما للمتمردين على منفذ الضباب غرب مدينة تعز بجنوب غرب اليمن، ما ادى الى مقتل 11 من المتمردين وخمسة من القوات الموالية على الاقل.تحشيد حوثيفي المقابل قالت مصادر قيادية في جماعة الحوثي إنهم يحشدون مقاتليهم استعداداً لمعركة جديدة في مدينة تعز. وأضافت المصادر حسب موقع «يمن مونيتور» أن قيادات من الجماعة استطاعت حشد مسلحين من صنعاء وذمار وإب ودفعتهم كتعزيزات عسكرية إلى شرق تعز مع العديد من الآليات العسكرية.اغتيالقال مسؤول أمني إن مسلحين قتلا ضابطاً في مطار عدن الدولي برتبة عقيد بالرصاص أمس في المدينة الواقعة بجنوب اليمن.وذكر المسؤول أن المهاجمين كانا في سيارتين وأطلقا النار على العقيد عبد الرحيم علي الضالعي الضابط في أمن المطار وأردياه قتيلا على الفور أثناء خروجه من منزله في حي ريمي بمنطقة المنصورة بعدن ثم لاذا بالفرار.


الخبر بالتفاصيل والصور


تقدم جديد وانتصارات متتالية تحققها قوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي في معاركها ضد مليشيات الانقلاب في اليمـــــن التي تستمر في تكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة كان بينها مقتل قياديين كبار في هذه المليشيات.

 حيث تمكنت قوات الجيش من السيطرة على الخط الرابط بين مدينتي ميدي حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، بالتزامن مع تقدمها باتجــــاه جبل هان غربي مدينـــة تعز، التي يحشد فيها المتمردون استعداداً لمعركة جديدة تحسم فيها المعركة في المحافظة.

وذكر الجيش الوطني في بيان ان قواته مسنودة بقوات التحالف العربي سيطرت بشكل كامل على الخط الإسفلتي الرابط بين مدينة ميدي ومدينة حرض الحدوديتيــــن مع السعودية.
وأضاف البيان أن القوات الشرعيـــــة حررت أيضا تبة الخضراء المطلة على مدينة ميدي من جهة الشرق، وذلك بعد معارك مع مسلحــي الحوثي ومليشيات علي عبدالله صالح.
18 قتيلاً

وأفادت مصادر عسكرية حسب ما نقل موقع «سكاي نيوز عربية» بمقتل 18 مسلحا من المليشيات افي المعارك بمدينة ميدي، من بينهم ناصر حسين صالح مسعود، قائد المليشيات في جبهة المخازن.

كما أشارت المصادر إلى مقتل القياديين بالمليشيات المتمردة هلال يحيى ماعر، وهيثم حسن مسعود قائد جبهة البريد، وإصابة عشرات المتمردين بجروح، بالمعارك في المدينة نفسها.
وتمكنت مدفعية التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، والقوات الشرعية من تدمير منصة إطلاق صواريخ وعربة مدرعة جنوب شرقي مدينة ميدي.

تقدم بتعز في الأثناء افادت تقارير صحافية في تعز، بمقتل خمسة من قوات الشرعية و12 مسلحا من المتمردين الحوثيين، خلال مواجهات في جبل هان غربي المدينة والذي تقدمت قوات الشرعية فيه بشكل ملحوظ.

وذكرت مصادر عسكرية ان القوات الحكومية مدعومة بغارات جوية للتحالف العربي، صدت هجوما للمتمردين على منفذ الضباب غرب مدينة تعز بجنوب غرب اليمن، ما ادى الى مقتل 11 من المتمردين وخمسة من القوات الموالية على الاقل.
تحشيد حوثي

في المقابل قالت مصادر قيادية في جماعة الحوثي إنهم يحشدون مقاتليهم استعداداً لمعركة جديدة في مدينة تعز. وأضافت المصادر حسب موقع «يمن مونيتور» أن قيادات من الجماعة استطاعت حشد مسلحين من صنعاء وذمار وإب ودفعتهم كتعزيزات عسكرية إلى شرق تعز مع العديد من الآليات العسكرية.
اغتيال

قال مسؤول أمني إن مسلحين قتلا ضابطاً في مطار عدن الدولي برتبة عقيد بالرصاص أمس في المدينة الواقعة بجنوب اليمن.

وذكر المسؤول أن المهاجمين كانا في سيارتين وأطلقا النار على العقيد عبد الرحيم علي الضالعي الضابط في أمن المطار وأردياه قتيلا على الفور أثناء خروجه من منزله في حي ريمي بمنطقة المنصورة بعدن ثم لاذا بالفرار.

رابط المصدر: الجيش اليمني يستعيد طريق ميدي – حرض

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً