نهيان بن مبارك: نسعى لتحقيق معدل أعلى لتوظيف الشباب

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أهمية أن نعلم الشباب الانفتاح على الأفكار العالمية والتكنولوجيا والإبداع والابتكار والاعتزاز بالتراث العربي وخاصة اللغة العربية، جاء ذلك خلال افتتاحه منتدى المعرفة العربي في الجامعة الأمريكية في دبي يوم أمس والذي نظمه ائتلاف المؤسسات العلمية الرائدة،

وقال «علينا أن نفكر بطرق جديدة من أجل إلهام الجيل الجديد، وهذه مسؤولية الأسرة والمجتمع والحكومة والمؤسسات التعليمية».أضاف الشيخ نهيان، كلنا ندعم الالتزام الوطني للبناء والحفاظ على اقتصاد المعرفة، وتحقيق معدل أعلى لتوظيف الشباب. ومن الضروري لمستقبل شبابنا أن ينجحوا في استغلال التكنولوجيا والإبداع والابتكار وخاصة في الصناعات الثقافية من أجل إعادة تشكيل تعريف مفهوم الثقافة الإماراتية.حضر المنتدى كبار القيادات الأكاديمية في المؤسسات العلمية والشخصيات البارزة والرائدة في قطاع الصناعة والقطاع الخاص والمؤسسات الحكومية ذات الصلة، وعقد المنتدى تحت عنوان «القيادة والريادة وتنمية المعرفة المستمرة لدى الطاقات الشابة الرائدة» مع التركيز بشكل خاص على التكنولوجيا والابتكار.ووجهت باربارا ليف السفيرة الأمريكية في الدولة كلمتها إلى الطلبة «أنتم المستقبل وهذه الدولة وهذه المدينة تحتضن وتسرع وتعزز الأفكار والمواهب والإنتاجية لتشكيل المستقبل، انتم مشروع قياديين اليوم، والآن وليس من الضروري الانتظار للوصول لمناصب عالية، يمكن أن تبرهنوا على قيادتكم بدءا من الصف الدراسي».كما تحدث الدكتور عبدالله كرم، رئيس مجلس المديرين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، معبرا عن سعادته بهذا الحدث العلمي الذي يرتقي ليكون المنبر الأمثل الذي يلتقي فيه المميزون. وفي الجلسة الأولى للمنتدى التي أدارها الدكتور بدر أبو العلا مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم تمت مناقشة ثلاثة عشر مسؤولا أكاديميا ورجال أعمال حول القيادة والريادة وتنمية المعرفة وأجاب كل منهم وفق خبرته في تخصصه.وكرم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الشباب الخريجين المتميزين وتوجهم بلقب (فرسان) مبادرة بنيان ومنهم عدد من خريجي الجامعة الأمريكية في دبي. كما تسلم من الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة الأمريكية في دبي درعا تذكارية تكريما لدعمه المجتمع الأكاديمي والثقافي في الدولة.


الخبر بالتفاصيل والصور


emaratyah

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أهمية أن نعلم الشباب الانفتاح على الأفكار العالمية والتكنولوجيا والإبداع والابتكار والاعتزاز بالتراث العربي وخاصة اللغة العربية، جاء ذلك خلال افتتاحه منتدى المعرفة العربي في الجامعة الأمريكية في دبي يوم أمس والذي نظمه ائتلاف المؤسسات العلمية الرائدة، وقال «علينا أن نفكر بطرق جديدة من أجل إلهام الجيل الجديد، وهذه مسؤولية الأسرة والمجتمع والحكومة والمؤسسات التعليمية».
أضاف الشيخ نهيان، كلنا ندعم الالتزام الوطني للبناء والحفاظ على اقتصاد المعرفة، وتحقيق معدل أعلى لتوظيف الشباب. ومن الضروري لمستقبل شبابنا أن ينجحوا في استغلال التكنولوجيا والإبداع والابتكار وخاصة في الصناعات الثقافية من أجل إعادة تشكيل تعريف مفهوم الثقافة الإماراتية.
حضر المنتدى كبار القيادات الأكاديمية في المؤسسات العلمية والشخصيات البارزة والرائدة في قطاع الصناعة والقطاع الخاص والمؤسسات الحكومية ذات الصلة، وعقد المنتدى تحت عنوان «القيادة والريادة وتنمية المعرفة المستمرة لدى الطاقات الشابة الرائدة» مع التركيز بشكل خاص على التكنولوجيا والابتكار.
ووجهت باربارا ليف السفيرة الأمريكية في الدولة كلمتها إلى الطلبة «أنتم المستقبل وهذه الدولة وهذه المدينة تحتضن وتسرع وتعزز الأفكار والمواهب والإنتاجية لتشكيل المستقبل، انتم مشروع قياديين اليوم، والآن وليس من الضروري الانتظار للوصول لمناصب عالية، يمكن أن تبرهنوا على قيادتكم بدءا من الصف الدراسي».
كما تحدث الدكتور عبدالله كرم، رئيس مجلس المديرين المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، معبرا عن سعادته بهذا الحدث العلمي الذي يرتقي ليكون المنبر الأمثل الذي يلتقي فيه المميزون.
وفي الجلسة الأولى للمنتدى التي أدارها الدكتور بدر أبو العلا مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم تمت مناقشة ثلاثة عشر مسؤولا أكاديميا ورجال أعمال حول القيادة والريادة وتنمية المعرفة وأجاب كل منهم وفق خبرته في تخصصه.
وكرم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الشباب الخريجين المتميزين وتوجهم بلقب (فرسان) مبادرة بنيان ومنهم عدد من خريجي الجامعة الأمريكية في دبي. كما تسلم من الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة الأمريكية في دبي درعا تذكارية تكريما لدعمه المجتمع الأكاديمي والثقافي في الدولة.

رابط المصدر: نهيان بن مبارك: نسعى لتحقيق معدل أعلى لتوظيف الشباب

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً