أرقام دوري الأبطال .. ريال مدريد والتأهل المؤكد ورونالدو يتحول لـ”آسيست”

انتهت ليلة الثلاثاء من الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا والتي شهدت خوض فرق المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة. وشهدت الجولة تأهل كل من ريال مدريد الإسباني وبورسيا دورتموند الألماني ويوفنتوس الإيطالي وليستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي إلى دور الـ16. وبعد نهاية هذه الليلة، يستعرض لكم سبورت

360 عربية أبرز الأرقام التي حصلت في مبارياتها: 1- بلغ ريال مدريد الأدوار الاقصائية في كامل مشاركاته في أخر 21 مشاركة في دوري الأبطال. 2- صنع البرتغالي كرستيانو رونالدو للمباراة الثالثة على التوالي لأول مرة منذ فترة ديسمبر 2010 إلى مارس 2011. 3- كرستيانو رونالدو يفشل في التسديد على المرمى في مباراة في دوري الأبطال لأول مرة مع ريال مدريد. 4- كرستيانو رونالدو يفشل في التسجيل لثلاث مباريات متتالية لأول مرة منذ سبتمبر 2011. 5- زين الدين زيدان وصل المباراة رقم 30 على التوالي دون خسارة وهو ثالث مدرب يقوم بذلك بعد بنهاكر وكارلو أنشيلوتي. 6- أصبح كريم بنزيما سادس أكثر لاعب يسجل أهداف في دوري الأبطال بـ48 هدف خلف كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي وراؤول ورود فان نيستلروي وتيري هنري. 7- كريم بنزيما يعادل رقم اونار سولسكاير بسبعة أهداف كهداف اللاعبين البدلاء في تاريخ دوري الأبطال. 8- يوفنتوس يبلغ الأدوار الاقصائية للمرة الثامنة من أخر 10 مشاركات له في دوري الأبطال. 9- تخطى يوفنتوس مواطنه إي سي ميلان كأكثر فريق يسجل أهداف من ركلات جزاء في تاريخ دوري الأبطال بـ17 ركلة. 10- يعتبر مويس كين أول لاعب من مواليد 2000 يشارك في دوري أبطال اوروبا. 11- تعتبر مباراة دورتموند وليجيا وارسو التي شهدت تسجيل 12 هدف أكثر مباراة تسجيلاً للاهداف في تاريخ دوري الأبطال. 12- بوروسيا دورتموند يعادل رقم مانشستر يونايتد (1998-1999) كأكثر الأندية تسجيلاً في أول 5 جولات في تاريخ دوري الأبطال بإحرازه الهدف رقم 19. 13- هذه المباراة رقم 10 التي يسجل فيها دورتموند أكثر من خمسة أهداف في مباراة واحدة مع المدرب توماس توخيل. 14- ماركو رويس رابع لاعب ألماني وثاني لاعب من دورتموند يسجل هاتريك في دوري الأبطال بعد مسعود أوزيل وماريو جوميز وروسلر وروبرت ليفاندوفسكي. 15- ليستر سيتي يعتبر ثاني فريق إنجليزي لا يخسر في أول خمس مباريات من دوري الأبطال بعد ليفربول في موسم 2000-2001. 16- كلاوديو رانييري ثاني مدرب يصل إلى الأدوار الاقصائية مع خمسة أندية بعد كارلو أنشيلوتي.


الخبر بالتفاصيل والصور


انتهت ليلة الثلاثاء من الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا والتي شهدت خوض فرق المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة.

وشهدت الجولة تأهل كل من ريال مدريد الإسباني وبورسيا دورتموند الألماني ويوفنتوس الإيطالي وليستر سيتي الإنجليزي وموناكو الفرنسي إلى دور الـ16.

وبعد نهاية هذه الليلة، يستعرض لكم سبورت 360 عربية أبرز الأرقام التي حصلت في مبارياتها:

1- بلغ ريال مدريد الأدوار الاقصائية في كامل مشاركاته في أخر 21 مشاركة في دوري الأبطال.

2- صنع البرتغالي كرستيانو رونالدو للمباراة الثالثة على التوالي لأول مرة منذ فترة ديسمبر 2010 إلى مارس 2011.

3- كرستيانو رونالدو يفشل في التسديد على المرمى في مباراة في دوري الأبطال لأول مرة مع ريال مدريد.

4- كرستيانو رونالدو يفشل في التسجيل لثلاث مباريات متتالية لأول مرة منذ سبتمبر 2011.

5- زين الدين زيدان وصل المباراة رقم 30 على التوالي دون خسارة وهو ثالث مدرب يقوم بذلك بعد بنهاكر وكارلو أنشيلوتي.

6- أصبح كريم بنزيما سادس أكثر لاعب يسجل أهداف في دوري الأبطال بـ48 هدف خلف كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي وراؤول ورود فان نيستلروي وتيري هنري.

7- كريم بنزيما يعادل رقم اونار سولسكاير بسبعة أهداف كهداف اللاعبين البدلاء في تاريخ دوري الأبطال.

8- يوفنتوس يبلغ الأدوار الاقصائية للمرة الثامنة من أخر 10 مشاركات له في دوري الأبطال.

9- تخطى يوفنتوس مواطنه إي سي ميلان كأكثر فريق يسجل أهداف من ركلات جزاء في تاريخ دوري الأبطال بـ17 ركلة.

10- يعتبر مويس كين أول لاعب من مواليد 2000 يشارك في دوري أبطال اوروبا.

11- تعتبر مباراة دورتموند وليجيا وارسو التي شهدت تسجيل 12 هدف أكثر مباراة تسجيلاً للاهداف في تاريخ دوري الأبطال.

12- بوروسيا دورتموند يعادل رقم مانشستر يونايتد (1998-1999) كأكثر الأندية تسجيلاً في أول 5 جولات في تاريخ دوري الأبطال بإحرازه الهدف رقم 19.

13- هذه المباراة رقم 10 التي يسجل فيها دورتموند أكثر من خمسة أهداف في مباراة واحدة مع المدرب توماس توخيل.

14- ماركو رويس رابع لاعب ألماني وثاني لاعب من دورتموند يسجل هاتريك في دوري الأبطال بعد مسعود أوزيل وماريو جوميز وروسلر وروبرت ليفاندوفسكي.

15- ليستر سيتي يعتبر ثاني فريق إنجليزي لا يخسر في أول خمس مباريات من دوري الأبطال بعد ليفربول في موسم 2000-2001.

16- كلاوديو رانييري ثاني مدرب يصل إلى الأدوار الاقصائية مع خمسة أندية بعد كارلو أنشيلوتي.

رابط المصدر: أرقام دوري الأبطال .. ريال مدريد والتأهل المؤكد ورونالدو يتحول لـ”آسيست”

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً