«ضمان» ترصد تجاوزات بعض مقدمي الرعاية

طالبت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» جميع مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص في إمارة أبوظبي الالتزام بالتعديلات على برنامج التأمين الصحي للمواطنين «ثقة» والتي أعلنت عنها في يونيو/‏ حزيران الماضي، وشملت أن يتحمّل حملة بطاقة «ثقة» نسبة 20% من قيمة العلاج في المنشآت الصحية الخاصة في إمارة أبوظبي.وأكدت «ضمان» أنها

تنبهت مؤخراً لبعض التجاوزات من قبل بعض مقدمي الرعاية الصحية الذين لم يلتزموا بالتعديلات الجديدة، حيث تنازل بعضهم عن قيمة الدفع المشترك للخدمات الطبية من مرضى برنامج «ثقة» أو عن جزء منها. ونوهت «ضمان» بأنها بدأت التحقيق في هذا الموضوع وأنها ستقوم باتخاذ إجراءات جدية مع مقدمي الرعاية الصحية الذين يتبين أنهم تنازلوا عن تكلفة الخدمات الصحية التي يجب على المرضى تسديدها للمركز أو عن جزء من قيمتها.وأكدت على جميع مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الصحي الخاص أنه لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف التنازل، عن قيمة الدفع المشترك المتوجبة على مريض «ثقة» أو القيام بأي خصومات للمراجعين.


الخبر بالتفاصيل والصور


طالبت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» جميع مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص في إمارة أبوظبي الالتزام بالتعديلات على برنامج التأمين الصحي للمواطنين «ثقة» والتي أعلنت عنها في يونيو/‏ حزيران الماضي، وشملت أن يتحمّل حملة بطاقة «ثقة» نسبة 20% من قيمة العلاج في المنشآت الصحية الخاصة في إمارة أبوظبي.
وأكدت «ضمان» أنها تنبهت مؤخراً لبعض التجاوزات من قبل بعض مقدمي الرعاية الصحية الذين لم يلتزموا بالتعديلات الجديدة، حيث تنازل بعضهم عن قيمة الدفع المشترك للخدمات الطبية من مرضى برنامج «ثقة» أو عن جزء منها. ونوهت «ضمان» بأنها بدأت التحقيق في هذا الموضوع وأنها ستقوم باتخاذ إجراءات جدية مع مقدمي الرعاية الصحية الذين يتبين أنهم تنازلوا عن تكلفة الخدمات الصحية التي يجب على المرضى تسديدها للمركز أو عن جزء من قيمتها.
وأكدت على جميع مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الصحي الخاص أنه لا ينبغي تحت أي ظرف من الظروف التنازل، عن قيمة الدفع المشترك المتوجبة على مريض «ثقة» أو القيام بأي خصومات للمراجعين.

رابط المصدر: «ضمان» ترصد تجاوزات بعض مقدمي الرعاية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً