جراح ينقذ بصر مريض بإزالة ورم في المخ

خضع مريض بالغ من العمر 34 عاماً يعمل مشغّل رافعة لإجراء طبي جديد لافت عبارة عن عملية جراحية في مستشفى ثومبي دبي. وهي إزالة ورم في المخ عن طريق الأنف.لاحظ المريض في البداية تدهوراً في الرؤية عندما بدأ بصره في الضعف أولاً في العين اليمنى، تلتها العين اليسرى أيضاً. على الرغم

من أنه تجاهل نوبات الصداع المتكررة خلال العامين الماضيين، قام المريض بعدها بزيارة طبيب عيون بعد غضون شهرين من زيادة تدهور الرؤية لديه، وتم التشخيص بأنه لا يوجد أي خلل في عينيه، وعندما تم تحويله إلى مستشفى ثومبي، أجري له كشف المسح بالرنين المغناطيسي للدماغ وتبين أن لديه ورماً كبيراً في الغدة النخامية، يقوم بالضغط على الجهاز البصري للدماغ وهو جزء حيوي جداً في الدماغ. هذا الورم كان يضغط على الأعصاب البصرية، ما أدى إلى فقدانه بصره تدريجياً، حيث تمت إزالة الورم عن طريق الأنف بواسطة المنظار.


الخبر بالتفاصيل والصور


خضع مريض بالغ من العمر 34 عاماً يعمل مشغّل رافعة لإجراء طبي جديد لافت عبارة عن عملية جراحية في مستشفى ثومبي دبي. وهي إزالة ورم في المخ عن طريق الأنف.
لاحظ المريض في البداية تدهوراً في الرؤية عندما بدأ بصره في الضعف أولاً في العين اليمنى، تلتها العين اليسرى أيضاً. على الرغم من أنه تجاهل نوبات الصداع المتكررة خلال العامين الماضيين، قام المريض بعدها بزيارة طبيب عيون بعد غضون شهرين من زيادة تدهور الرؤية لديه، وتم التشخيص بأنه لا يوجد أي خلل في عينيه، وعندما تم تحويله إلى مستشفى ثومبي، أجري له كشف المسح بالرنين المغناطيسي للدماغ وتبين أن لديه ورماً كبيراً في الغدة النخامية، يقوم بالضغط على الجهاز البصري للدماغ وهو جزء حيوي جداً في الدماغ. هذا الورم كان يضغط على الأعصاب البصرية، ما أدى إلى فقدانه بصره تدريجياً، حيث تمت إزالة الورم عن طريق الأنف بواسطة المنظار.

رابط المصدر: جراح ينقذ بصر مريض بإزالة ورم في المخ

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً