«إسكان الشارقة» تطلق مشروعين لإطالة العمر الافتراضي للبيت

تشارك دائرة الإسكان بالشارقة في فعاليات أسبوع الابتكار، بمشروعين يركزان على فكرة إطالة العمر الافتراضي للمسكن، والتحول إلى أنظمة البناء المستدام، وهما مبادرتا «إدامة»، و«المسكن المستدام». وترتكز فكرة مبادرة «إدامة»، التي تعرضها الدائرة في منصتها بـ«إكسبو الشارقة»، على موضوع الصيانة الوقائية للبيت، من أجل حياة أطول لبيت أجمل،

وتهدف الصيانة الوقائية إلى الكشف المبكر عن الأضرار التي تصيب المسكن في بداياتها أو قبل حدوثها، عبر برنامج تدقيق دوري للعناصر الكهربائية والصحية والإنشائية. وتتضمن المبادرة الفحص الدوري الوقائي للبيت، من خلال سيارة متنقلة للدائرة (مركبة إدامة)، تتحرك صوب البيوت التي تتطلب صيانة أو تعاني مشكلات، وفقاً لطلب أصحابها، إذ تفحص شامل للمسكن، من خلال قياس قوة الخرسانة، والمشكلات الكهربائية، وتسريبات المياه، والتمديدات الصحية، وحالة الحديد، والصدأ الذي لحق به. فيما تهدف مبادرة «المسكن المستدام» إلى تشجيع سكان الإمارة على تحويل المساكن القائمة إلى مستدامة صديقة للبيئة، من خلال اتباع خطوات مبسطة مبنية على تسلسل زمني يمتد لخمس سنوات.


الخبر بالتفاصيل والصور


تشارك دائرة الإسكان بالشارقة في فعاليات أسبوع الابتكار، بمشروعين يركزان على فكرة إطالة العمر الافتراضي للمسكن، والتحول إلى أنظمة البناء المستدام، وهما مبادرتا «إدامة»، و«المسكن المستدام».

وترتكز فكرة مبادرة «إدامة»، التي تعرضها الدائرة في منصتها بـ«إكسبو الشارقة»، على موضوع الصيانة الوقائية للبيت، من أجل حياة أطول لبيت أجمل، وتهدف الصيانة الوقائية إلى الكشف المبكر عن الأضرار التي تصيب المسكن في بداياتها أو قبل حدوثها، عبر برنامج تدقيق دوري للعناصر الكهربائية والصحية والإنشائية.

وتتضمن المبادرة الفحص الدوري الوقائي للبيت، من خلال سيارة متنقلة للدائرة (مركبة إدامة)، تتحرك صوب البيوت التي تتطلب صيانة أو تعاني مشكلات، وفقاً لطلب أصحابها، إذ تفحص شامل للمسكن، من خلال قياس قوة الخرسانة، والمشكلات الكهربائية، وتسريبات المياه، والتمديدات الصحية، وحالة الحديد، والصدأ الذي لحق به.

فيما تهدف مبادرة «المسكن المستدام» إلى تشجيع سكان الإمارة على تحويل المساكن القائمة إلى مستدامة صديقة للبيئة، من خلال اتباع خطوات مبسطة مبنية على تسلسل زمني يمتد لخمس سنوات.

رابط المصدر: «إسكان الشارقة» تطلق مشروعين لإطالة العمر الافتراضي للبيت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً