قارب ذكي يرصد الصيادين المخالفين

القارب الذكي دخل الخدمة لرصد الصيادين الجائرين في مياه الخيران برأس الخيمة. من المصدر افتتح الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، صباح أمس، فعاليات معرض رأس الخيمة للابتكار 2016، ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، في مركز رأس الخيمة للمعارض (إكسبو)، تحت شعار «الإمارات تبتكر»، ومن أبرز الابتكارات

التي تم عرضها القارب الذكي لرصد الصيادين المخالفين، والقلم الذكي لقراءة بيانات الأدوية لكبار السن والمكفوفين. وشاركت في المعرض 30 جهة حكومية، عرضت مشروعاتها الابتكارية، التي تهدف إلى تطوير خدماتها المقدمة للمتعاملين. وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي في رأس الخيمة رئيس لجنة الإشراف على تنظيم أسبوع الإمارات للابتكار، الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، إن عدد الجهات الحكومية، التي شاركت في معرض أسبوع الابتكار، وصل إلى 30 جهة ومؤسسة حكومية، حيث تم تنفيذ 110 فرص عمل تتعلق بالابتكار خلال المعرض. وأوضح أن اللجنة المشرفة على تنظيم أسبوع الإمارات للابتكار، أجرت تقييماً شاملاً لجميع المشروعات الابتكارية للجهات الحكومية. من جهته، أشار مدير إدارة الخدمات في دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أحمد الشحي، إلى أن الدائرة قدمت ثلاثة مشروعات مبتكرة، منها القارب الذكي الذي دخل الخدمة فعلياً، ومن مهامه رصد الصيادين الجائرين في مياه الخيران برأس الخيمة، إذ إن القارب مزود بكاميرا مرتبطة بشكل مباشر بغرفة عمليات الدائرة، تقوم بنقل الصورة بشكل مباشر، لرصد أي صياد داخل مياه الخور. بدوره، أشار مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، الدكتور عبدالله النعيمي، إلى أن المنطقة قدمت سبعة ابتكارات مميزة، منها القلم الذكي الذي يقرأ بيانات الأدوية الصحية لكبار السن والمكفوفين، إضافة إلى ابتكار تطبيق ذكي لمرضى القلب، يرسل حالة المريض إلى قسم الطوارئ بأقرب مركز صحي، ليرسل المركز بدوره سيارة إسعاف إلى منزل المريض، لإنقاذ حياته.


الخبر بالتفاصيل والصور


  • القارب الذكي دخل الخدمة لرصد الصيادين الجائرين في مياه الخيران برأس الخيمة. من المصدر

افتتح الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، صباح أمس، فعاليات معرض رأس الخيمة للابتكار 2016، ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، في مركز رأس الخيمة للمعارض (إكسبو)، تحت شعار «الإمارات تبتكر»، ومن أبرز الابتكارات التي تم عرضها القارب الذكي لرصد الصيادين المخالفين، والقلم الذكي لقراءة بيانات الأدوية لكبار السن والمكفوفين. وشاركت في المعرض 30 جهة حكومية، عرضت مشروعاتها الابتكارية، التي تهدف إلى تطوير خدماتها المقدمة للمتعاملين.

وقال الأمين العام للمجلس التنفيذي في رأس الخيمة رئيس لجنة الإشراف على تنظيم أسبوع الإمارات للابتكار، الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، إن عدد الجهات الحكومية، التي شاركت في معرض أسبوع الابتكار، وصل إلى 30 جهة ومؤسسة حكومية، حيث تم تنفيذ 110 فرص عمل تتعلق بالابتكار خلال المعرض. وأوضح أن اللجنة المشرفة على تنظيم أسبوع الإمارات للابتكار، أجرت تقييماً شاملاً لجميع المشروعات الابتكارية للجهات الحكومية.

من جهته، أشار مدير إدارة الخدمات في دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أحمد الشحي، إلى أن الدائرة قدمت ثلاثة مشروعات مبتكرة، منها القارب الذكي الذي دخل الخدمة فعلياً، ومن مهامه رصد الصيادين الجائرين في مياه الخيران برأس الخيمة، إذ إن القارب مزود بكاميرا مرتبطة بشكل مباشر بغرفة عمليات الدائرة، تقوم بنقل الصورة بشكل مباشر، لرصد أي صياد داخل مياه الخور.

بدوره، أشار مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، الدكتور عبدالله النعيمي، إلى أن المنطقة قدمت سبعة ابتكارات مميزة، منها القلم الذكي الذي يقرأ بيانات الأدوية الصحية لكبار السن والمكفوفين، إضافة إلى ابتكار تطبيق ذكي لمرضى القلب، يرسل حالة المريض إلى قسم الطوارئ بأقرب مركز صحي، ليرسل المركز بدوره سيارة إسعاف إلى منزل المريض، لإنقاذ حياته.

رابط المصدر: قارب ذكي يرصد الصيادين المخالفين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً