تلغرام تتيح قراءة المقالات ضمن التطبيق والمزيد

تحديث جديد وكبير على تطبيق الدردشة تلغرام يقدم أربعة مزايا جديدة وهي العرض الفوري للمقالات كما هو الحال على فيس بوك، أداة لإنشاء المقالات، العودة بالزمن لرسائل قديمة وغيرها. لنبدأ مع Instant View وهي ميزة تتيح قراءة محتوى المقالات مباشرة ضمن التطبيق وبسرعة كبيرة ما يوفر عليك تحميل المقال وزمن

فتح الصفحة ضمن متصفح خارجي. عبر مشاركة أي رابط من موقع يدعم الميزة سيظهر لك زر Instant View وعند الضغط عليه تفتح المقالة مع الصورة البارزة الكبيرة وغيرها. حالياً تدعم الميزة عدد قليل من المواقع وستضيف المزيد لها تباعاً حتى تغطي كامل الإنترنت – كما تقول الشركة – الميزة الثانية تدعى Telegraph وهي طريقة جديدة من تلغرام لنشر المحتوى والتدوينات. يمكنك إضافة العديد من العناصر ضمن المقالة مثل الصور ومقاطع يوتيوب وتغريدات وأي شيء يمكن تضمنه ويتم عرض المقالات عبر ميزة Instant View سابقة الذكر. لو أردت تجربة الميزة توجه إلى موقع الميزة ويمكنك البدء بإنشاء التدوينات وبعد نشرها تحصل على رابط خاص بكل تدوينة. ثالثاً عند الضغط على البحث ضمن أي محادثة ويظهر لك أيقونة التقويم لتختر منها أي يوم تريده لتعود بسهولة إلى الرسائل التي جرت في ذلك اليوم. ولو كنت ممكن يستخدمون الكثير من المحادثات الجماعية وتريد في لحظة ما الدخول إلى مجموعة ما لكنك لم تعد تذكر أسمها لكن تعرف أحد أصدقائك متواجد فيها أيضاً، أدخل إلى صفحة الملف الشخصي الخاص به وستجد خيار جديد Groups in Common يعرض كل المجموعات المشتركة بينكم. هذا ليس كل شيء، ذكرت تلغرام مجموعة من التحسينات والمزايا التي قدمتها فقط لنسختها على أندرويد مثل واجهة جديدة لإنشاء المحادثات الجماعية واختيار المستخدمين في إعدادات الخصوصية، واجهة جديدة لإعدادات الإشعارات، تحسين في مستوى الأمان في حالة القفل برمز سري، تحسين في سرعة الكاميرا عند إلتقاط الصور وتسجيل الفيديو، تحسين في ضغط الفيديو قبل إرساله، تحسين في عرض الصور، تسهيل تحرير الرسائل وإضافة الوصف للصور وغيرها. كل هذه المزايا الآن متاحة عبر تحديث تيليغرام على أندرويد و iOS تدريجياً. المصدر


الخبر بالتفاصيل والصور


1

تحديث جديد وكبير على تطبيق الدردشة تلغرام يقدم أربعة مزايا جديدة وهي العرض الفوري للمقالات كما هو الحال على فيس بوك، أداة لإنشاء المقالات، العودة بالزمن لرسائل قديمة وغيرها.

لنبدأ مع Instant View وهي ميزة تتيح قراءة محتوى المقالات مباشرة ضمن التطبيق وبسرعة كبيرة ما يوفر عليك تحميل المقال وزمن فتح الصفحة ضمن متصفح خارجي. عبر مشاركة أي رابط من موقع يدعم الميزة سيظهر لك زر Instant View وعند الضغط عليه تفتح المقالة مع الصورة البارزة الكبيرة وغيرها. حالياً تدعم الميزة عدد قليل من المواقع وستضيف المزيد لها تباعاً حتى تغطي كامل الإنترنت – كما تقول الشركة –

الميزة الثانية تدعى Telegraph وهي طريقة جديدة من تلغرام لنشر المحتوى والتدوينات. يمكنك إضافة العديد من العناصر ضمن المقالة مثل الصور ومقاطع يوتيوب وتغريدات وأي شيء يمكن تضمنه ويتم عرض المقالات عبر ميزة Instant View سابقة الذكر. لو أردت تجربة الميزة توجه إلى موقع الميزة ويمكنك البدء بإنشاء التدوينات وبعد نشرها تحصل على رابط خاص بكل تدوينة.

2

ثالثاً عند الضغط على البحث ضمن أي محادثة ويظهر لك أيقونة التقويم لتختر منها أي يوم تريده لتعود بسهولة إلى الرسائل التي جرت في ذلك اليوم.

ولو كنت ممكن يستخدمون الكثير من المحادثات الجماعية وتريد في لحظة ما الدخول إلى مجموعة ما لكنك لم تعد تذكر أسمها لكن تعرف أحد أصدقائك متواجد فيها أيضاً، أدخل إلى صفحة الملف الشخصي الخاص به وستجد خيار جديد Groups in Common يعرض كل المجموعات المشتركة بينكم.

هذا ليس كل شيء، ذكرت تلغرام مجموعة من التحسينات والمزايا التي قدمتها فقط لنسختها على أندرويد مثل واجهة جديدة لإنشاء المحادثات الجماعية واختيار المستخدمين في إعدادات الخصوصية، واجهة جديدة لإعدادات الإشعارات، تحسين في مستوى الأمان في حالة القفل برمز سري، تحسين في سرعة الكاميرا عند إلتقاط الصور وتسجيل الفيديو، تحسين في ضغط الفيديو قبل إرساله، تحسين في عرض الصور، تسهيل تحرير الرسائل وإضافة الوصف للصور وغيرها.

كل هذه المزايا الآن متاحة عبر تحديث تيليغرام على أندرويد و iOS تدريجياً.

المصدر

رابط المصدر: تلغرام تتيح قراءة المقالات ضمن التطبيق والمزيد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً