بوتين: التعاون العسكري مع الدول الأخرى أحد أسرار الدولة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء، أن أية معلومات متعلقة بالتعاون العسكري مع الدول الأخرى، وهو الذي يعد أحد مصادر الدخل الرئيسية لروسيا، تعتبر سراً من أسرار الدولة.

ويصنف هذا المرسوم الرئاسي تلك المعلومات بأنها سرية متعلقة بسياسات الدولة، وأن “الكشف المبكر عنها بشأنه أن يضر بالأمن القومي”.وبذلك عدل الرئيس الروسي الوثيقة التي تتحدث عن أسرار الدولة والمعمول بها منذ أكثر من 20 عاماً (أي منذ عام 1995) أيام الرئيس الروسي الأسبق بوريس يلتسن. وينص المرسوم أن وزراء الخارجية والدفاع والتعاون الفني العسكري هم فقط المنوط بهم التصريح بتلك المعلومات. يذكر أن الولايات المتحدة وإسرائيل قد انتقدتا روسيا في الأعوام الأخيرة بسبب تصديرها لأسلحة ثقيلة لبلدان معادية للغرب مثل إيران وسوريا.ووفقاً للصحافة الروسية، فمن المقرر أن يوقع الكريملين اتفاقاً بتأجير قاعدة طرطوس البحرية من النظام السوري لمدة 49 عاماً، والتي تريد موسكو لتوسيعها لتستوعب رسو السفن الحربية الروسية ذات العمق الكبير.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء، أن أية معلومات متعلقة بالتعاون العسكري مع الدول الأخرى، وهو الذي يعد أحد مصادر الدخل الرئيسية لروسيا، تعتبر سراً من أسرار الدولة.

ويصنف هذا المرسوم الرئاسي تلك المعلومات بأنها سرية متعلقة بسياسات الدولة، وأن “الكشف المبكر عنها بشأنه أن يضر بالأمن القومي”.

وبذلك عدل الرئيس الروسي الوثيقة التي تتحدث عن أسرار الدولة والمعمول بها منذ أكثر من 20 عاماً (أي منذ عام 1995) أيام الرئيس الروسي الأسبق بوريس يلتسن.

وينص المرسوم أن وزراء الخارجية والدفاع والتعاون الفني العسكري هم فقط المنوط بهم التصريح بتلك المعلومات.

يذكر أن الولايات المتحدة وإسرائيل قد انتقدتا روسيا في الأعوام الأخيرة بسبب تصديرها لأسلحة ثقيلة لبلدان معادية للغرب مثل إيران وسوريا.

ووفقاً للصحافة الروسية، فمن المقرر أن يوقع الكريملين اتفاقاً بتأجير قاعدة طرطوس البحرية من النظام السوري لمدة 49 عاماً، والتي تريد موسكو لتوسيعها لتستوعب رسو السفن الحربية الروسية ذات العمق الكبير.

رابط المصدر: بوتين: التعاون العسكري مع الدول الأخرى أحد أسرار الدولة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً