جوجل ستوقف دعم أندرويد 2.3 ابتداءً من العام المقبل

أعلنت شركة جوجل اليوم عن وقف دعم أندرويد 2.3 Gingerbread ابتداءً من العام المقبل، حيث لن تحصل هذه النسخة من أندرويد على أي تحديثٍ لحزمة Google Play Services ابتداءً من النسخة 10.0.2 والتي ستصدر مع بداية 2017. بشكلٍ دقيق، فإن مدونة مطوري أندرويد ذكرت اليوم أن النسخة من حزمة خدمات جوجل

التي تحمل الرقم Google Play Services 10.0.0 هي النسخة الأخيرة التي ستدعم واجهات أندرويد البرمجية ذات الرقم Android API 9، وهي الواجهات المعتمدة في نظام أندرويد 2.3، وابتداءً من تحديث حزمة خدمات جوجل رقم 10.2.0 سيتم التركيز على واجهات أندرويد البرمجية رقم Android API 14، وهي الواجهات المعتمدة في نسخة أندرويد 4.1 Ice Cream Sandwich. بالنسبة للمستخدمين، فهذا يعني أنهم لن يكونوا قادرين على الحصول على الميزات الجديدة التي تطرحها جوجل عبر تحديثات Google Play Services، ولكن سيكون بإمكانهم استخدام هواتفهم، كما أنهم سيكونوا قادرين على الاستمرار باستخدام التطبيقات المختلفة، إن قرر مطوروها شمل نظام أندرويد 2.3 بالتحديثات المستمرة. الجدير بالذكر أنه ووفقًا لآخر إحصائية لتوزع أنظمة أندرويد، فإن نسخة أندرويد 2.3 تشغل حوالي 1.3% من إجماليّ الهواتف العاملة على نظام أندرويد، وكذلك الأمر بالنسبة لنسخة أندرويد 4.1 التي لا تشغل أكثر من 1.3% من إجماليّ الهواتف العاملة على نظام أندرويد، وبالتالي من المتوقع أن يتوقف الدعم الذي تحصل عليه في وقتٍ قريب. المصدر 


الخبر بالتفاصيل والصور


أعلنت شركة جوجل اليوم عن وقف دعم أندرويد 2.3 Gingerbread ابتداءً من العام المقبل، حيث لن تحصل هذه النسخة من أندرويد على أي تحديثٍ لحزمة Google Play Services ابتداءً من النسخة 10.0.2 والتي ستصدر مع بداية 2017.

بشكلٍ دقيق، فإن مدونة مطوري أندرويد ذكرت اليوم أن النسخة من حزمة خدمات جوجل التي تحمل الرقم Google Play Services 10.0.0 هي النسخة الأخيرة التي ستدعم واجهات أندرويد البرمجية ذات الرقم Android API 9، وهي الواجهات المعتمدة في نظام أندرويد 2.3، وابتداءً من تحديث حزمة خدمات جوجل رقم 10.2.0 سيتم التركيز على واجهات أندرويد البرمجية رقم Android API 14، وهي الواجهات المعتمدة في نسخة أندرويد 4.1 Ice Cream Sandwich.

بالنسبة للمستخدمين، فهذا يعني أنهم لن يكونوا قادرين على الحصول على الميزات الجديدة التي تطرحها جوجل عبر تحديثات Google Play Services، ولكن سيكون بإمكانهم استخدام هواتفهم، كما أنهم سيكونوا قادرين على الاستمرار باستخدام التطبيقات المختلفة، إن قرر مطوروها شمل نظام أندرويد 2.3 بالتحديثات المستمرة.

الجدير بالذكر أنه ووفقًا لآخر إحصائية لتوزع أنظمة أندرويد، فإن نسخة أندرويد 2.3 تشغل حوالي 1.3% من إجماليّ الهواتف العاملة على نظام أندرويد، وكذلك الأمر بالنسبة لنسخة أندرويد 4.1 التي لا تشغل أكثر من 1.3% من إجماليّ الهواتف العاملة على نظام أندرويد، وبالتالي من المتوقع أن يتوقف الدعم الذي تحصل عليه في وقتٍ قريب.

المصدر 

رابط المصدر: جوجل ستوقف دعم أندرويد 2.3 ابتداءً من العام المقبل

أضف تعليقاً