وزير الدفاع الامريكي يبحث مع مسعود بارزاني هاتفياً عملية تحرير الموصل

أجرى وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني تحدثا فيه عن عملية تحرير مدينة الموصل، والتعاون بين القوات العراقية وبين قوات البشمركة.

وقال بيان صادر من رئاسة إقليم كردستان،  إن “بارزاني تلقى اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر هنأه فيه على الانتصارات التي حققتها قوات البشمركة والقوات العراقية، في جميع المحاور ضد إرهابيي داعش”، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين “قوات البشمركة والقوات العراقية في هذه المعارك ضد الإرهابيين”.وأضاف البيان، أن “بارزاني وكارتر أكدا على أهمية استمرار هذا التنسيق بين قوات التحالف وقوات البشمركة والقوات العراقية، وخصوصاً بين البشمركة والقوات العراقية”.وأفاد البيان بأن بارزاني  أعرب عن “شكره للشعب الأمريكي والحكومة الأمريكية، لمساندتهم ودعمهم المستمر لقوات البشمركة، متمنياً تحقيق الانتصار الكامل والنهائي على الإرهابيين”.ويذكر أن معركة استعادة الموصل انطلقت في الـ17 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بمشاركة قوات تابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سنة)، إلى جانب البشمركة.


الخبر بالتفاصيل والصور



أجرى وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني تحدثا فيه عن عملية تحرير مدينة الموصل، والتعاون بين القوات العراقية وبين قوات البشمركة.

وقال بيان صادر من رئاسة إقليم كردستان،  إن “بارزاني تلقى اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر هنأه فيه على الانتصارات التي حققتها قوات البشمركة والقوات العراقية، في جميع المحاور ضد إرهابيي داعش”، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين “قوات البشمركة والقوات العراقية في هذه المعارك ضد الإرهابيين”.

وأضاف البيان، أن “بارزاني وكارتر أكدا على أهمية استمرار هذا التنسيق بين قوات التحالف وقوات البشمركة والقوات العراقية، وخصوصاً بين البشمركة والقوات العراقية”.

وأفاد البيان بأن بارزاني  أعرب عن “شكره للشعب الأمريكي والحكومة الأمريكية، لمساندتهم ودعمهم المستمر لقوات البشمركة، متمنياً تحقيق الانتصار الكامل والنهائي على الإرهابيين”.

ويذكر أن معركة استعادة الموصل انطلقت في الـ17 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بمشاركة قوات تابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سنة)، إلى جانب البشمركة.

رابط المصدر: وزير الدفاع الامريكي يبحث مع مسعود بارزاني هاتفياً عملية تحرير الموصل

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً