هولاند يدعو إلى “حوار صريح ومباشر” مع داعمي الأسد

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء، إلى “حوار صريح ومباشر مع داعمي النظام” السوري، معتبراً أنه لا يمكن لزوم الصمت حيال حصار شرق حلب.

'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وقال هولاند للصحافيين في حضور نظيره السلوفاكي اندريه كيسكا، بعدما استقبله في الإليزيه “ينبغي عدم لزوم الصمت وفرنسا تدلي بمواقف وتحذر المجتمع الدولي وستواصل القيام بذلك”.وأضاف “ولكن ينبغي أيضاً إجراء حوار صريح ومباشر مع داعمي النظام لنتمكن من إيجاد حل سياسي” من دون أن يسمي روسيا.واعتبر هولاند أنه يجب “عدم الاعتقاد أن سحق المعارضين الذين ينبغي تمييزهم عن الإرهابيين سيكون حلاً لسوريا”.وقال أيضاً “علينا أيضاً أن ننظر مباشرة إلى ما يحصل في سوريا، وخصوصاً في الوقت الذي اتحدث فيه، هناك مليون شخص محاصرون في ظروف مريعة مع (تعرضهم) للقصف”.وأكد أن فرنسا تتحمل “مسؤولياتها” في مكافحة الإرهاب، وخصوصاً في العراق.وتعمل قوات النظام وحلفاؤها على تضييق الخناق على شرق حلب عبر شن هجمات على محاور عدة لتقليص مساحة سيطرة مقاتلي الفصائل المعارضة، وتكرر دعوة المقاتلين إلى السماح بخروج المدنيين الراغبين في ذلك.


الخبر بالتفاصيل والصور



دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء، إلى “حوار صريح ومباشر مع داعمي النظام” السوري، معتبراً أنه لا يمكن لزوم الصمت حيال حصار شرق حلب.

وقال هولاند للصحافيين في حضور نظيره السلوفاكي اندريه كيسكا، بعدما استقبله في الإليزيه “ينبغي عدم لزوم الصمت وفرنسا تدلي بمواقف وتحذر المجتمع الدولي وستواصل القيام بذلك”.

وأضاف “ولكن ينبغي أيضاً إجراء حوار صريح ومباشر مع داعمي النظام لنتمكن من إيجاد حل سياسي” من دون أن يسمي روسيا.

واعتبر هولاند أنه يجب “عدم الاعتقاد أن سحق المعارضين الذين ينبغي تمييزهم عن الإرهابيين سيكون حلاً لسوريا”.

وقال أيضاً “علينا أيضاً أن ننظر مباشرة إلى ما يحصل في سوريا، وخصوصاً في الوقت الذي اتحدث فيه، هناك مليون شخص محاصرون في ظروف مريعة مع (تعرضهم) للقصف”.

وأكد أن فرنسا تتحمل “مسؤولياتها” في مكافحة الإرهاب، وخصوصاً في العراق.

وتعمل قوات النظام وحلفاؤها على تضييق الخناق على شرق حلب عبر شن هجمات على محاور عدة لتقليص مساحة سيطرة مقاتلي الفصائل المعارضة، وتكرر دعوة المقاتلين إلى السماح بخروج المدنيين الراغبين في ذلك.

رابط المصدر: هولاند يدعو إلى “حوار صريح ومباشر” مع داعمي الأسد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً