بالفيديو: شاهد كيف منعت الرياح العاتية طائرة ركاب من الهبوط

فشلت طائرة ركاب ضخمة في الهبوط على مدرج مطار بريطاني بسبب الرياح العاتية التي ضربت أجزاء واسعة من بريطانيا في الأيام القليلة الماضية. وأظهر مقطع فيديو

نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني اللحظات العصيبة التي مرت بها الطائرة أثناء هبوطها حيث شوهدت الطائرة وهي تتأرجح قبيل وصولها إلى مدرج المطار. ولدى ملامسة عجلاتها أرض المدرج، أقعلت الطائرة ثانية لعدم تمكن قائدها من الهبوط بها بسلام.وبحسب التقارير، نجح الطيار في الهبوط بالطائرة بعد عشر دقائق من محاولة الهبوط الأولى الفاشلة. ويذكر بأن طائرة ركاب ضخمة أخرى من نوع380 A تابعة لشركة الطيران الإماراتية كانت قد تعرضت لحادث مماثل في اليوم نفسه، قبل أن تتمكن في نهاية المطاف من الهبوط بسلام على مدرج المطار. وصرح ناطق باسم دائرة الملاحة الجوية البريطانية لصحيفة الديلي ميرور البريطانية قائلاً: “إن الرياح العاتية ليست خطرة على الملاحة الجوية ويمكن لأي طيار السيطرة على طائرته أثناء أي عاصفة”.وأضاف الناطق: “يخضع كافة الطيارين للتدريبات على الهبوط ضمن شروط جوية رديئة، ويمكن لأي طيار تقدير الموقف والتصرف بحكمة في مثل تلك الظروف”.


الخبر بالتفاصيل والصور



فشلت طائرة ركاب ضخمة في الهبوط على مدرج مطار بريطاني بسبب الرياح العاتية التي ضربت أجزاء واسعة من بريطانيا في الأيام القليلة الماضية.

وأظهر مقطع فيديو نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني اللحظات العصيبة التي مرت بها الطائرة أثناء هبوطها حيث شوهدت الطائرة وهي تتأرجح قبيل وصولها إلى مدرج المطار. ولدى ملامسة عجلاتها أرض المدرج، أقعلت الطائرة ثانية لعدم تمكن قائدها من الهبوط بها بسلام.

وبحسب التقارير، نجح الطيار في الهبوط بالطائرة بعد عشر دقائق من محاولة الهبوط الأولى الفاشلة. ويذكر بأن طائرة ركاب ضخمة أخرى من نوع380 A تابعة لشركة الطيران الإماراتية كانت قد تعرضت لحادث مماثل في اليوم نفسه، قبل أن تتمكن في نهاية المطاف من الهبوط بسلام على مدرج المطار. 

وصرح ناطق باسم دائرة الملاحة الجوية البريطانية لصحيفة الديلي ميرور البريطانية قائلاً: “إن الرياح العاتية ليست خطرة على الملاحة الجوية ويمكن لأي طيار السيطرة على طائرته أثناء أي عاصفة”.

وأضاف الناطق: “يخضع كافة الطيارين للتدريبات على الهبوط ضمن شروط جوية رديئة، ويمكن لأي طيار تقدير الموقف والتصرف بحكمة في مثل تلك الظروف”.

رابط المصدر: بالفيديو: شاهد كيف منعت الرياح العاتية طائرة ركاب من الهبوط

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً