إيران: البرلمان يُطالب بالرد على القرار الأمريكي “البالي” لتمديد العقوبات

طالب لبرلمان الإيراني الثلاثاء حكومة بلاده في بيان أمضاه 220 نائباً، حكومة بلاده “باتخاذ ما يلزم من قرارات رداً على العقوبات الأمريكية التي صوت عليها مجلس النواب الأمريكي” وفق ما

نقلت وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية. ونقلت وكالة مهر للأنباء أن البرلمان “أدان قرار مجلس النواب الأمريكي تمديد الحظر المفروض على إيران 10 سنوات، وقرار حظر بيع إيران طائرات ركاب أمريكية”.ووصف البيان القرار الأمريكي بالمناهض “لإيران والبالي والقديم”.وطالب النواب حسب الوكالة، الحكومة  باتخاذ “خطوات جادة للرد على الكونغرس الأمريكي، وفق القانون الذي صادق عليه” البرلمان بعد الاتفاق النووي.وأضاف النواب حسب الوكالة، أنهم “على استعداد تام لصون إنجازات الثورة الإسلامية في قطاع الصناعة النووية السلمية، والعزة الوطنية للبلاد”.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالب لبرلمان الإيراني الثلاثاء حكومة بلاده في بيان أمضاه 220 نائباً، حكومة بلاده “باتخاذ ما يلزم من قرارات رداً على العقوبات الأمريكية التي صوت عليها مجلس النواب الأمريكي” وفق ما نقلت وكالات الأنباء الإيرانية الرسمية.

ونقلت وكالة مهر للأنباء أن البرلمان “أدان قرار مجلس النواب الأمريكي تمديد الحظر المفروض على إيران 10 سنوات، وقرار حظر بيع إيران طائرات ركاب أمريكية”.

ووصف البيان القرار الأمريكي بالمناهض “لإيران والبالي والقديم”.

وطالب النواب حسب الوكالة، الحكومة  باتخاذ “خطوات جادة للرد على الكونغرس الأمريكي، وفق القانون الذي صادق عليه” البرلمان بعد الاتفاق النووي.

وأضاف النواب حسب الوكالة، أنهم “على استعداد تام لصون إنجازات الثورة الإسلامية في قطاع الصناعة النووية السلمية، والعزة الوطنية للبلاد”.

رابط المصدر: إيران: البرلمان يُطالب بالرد على القرار الأمريكي “البالي” لتمديد العقوبات

أضف تعليقاً