فرنسا: تجميد نشاط دبلوماسي بعد اتهامه بتبييض الأموال

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، قرارها بتجميد عمل سفيرها السابق في تونس، بوريس بويون، الموفد حالياً في مهمة إلى مدنية نيويورك، وفق ما أوردت صحيفة 20 مينوت الفرنسية الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن الخارجية الفرنسية أن الوزارة ستتخذ إجراءات عقابية ضد الدبلوماسي الشاب، الذي يُعد من الدبلوماسيين الشبان الذين دفع بهم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي إلى الواجهة، عند توليه رئاسة البلاد، بعد تورطه في قضايا جنائية، من بينها تهريب أموال وتبييضها، والتهرب من الضرائب.وقالت الخارجية إنها طلبت من الدبلوماسي والمستشرق بويون، المعروف بكنية “ساركوزي بوي” العودة فوراً إلى باريس، بعد قرار تجميده في انتظار اتخاذ العقوبات المناسبة في حقه.يُذكر أن السفير السابق في العراق ثم تونس إلى غاية 2012، ضُبط عند عودته من الخارج إلى باريس في 2013 وبحوزته 350 ألف يورو، و40 ألف دولار.وباستجوابه عن مصدر الأموال التي لم يُصرح بها عند بلوغه النقطة الحدودية الفرنسية، اكتفى السفير السابق بالقول إن مصدرها “الأنشطة المهنية الخاصة في العراق” دون الكشف عن طبيعة أو نوع هذه الأنشطة، مشدداً على أنه تعود تحصيل حقوقه في العراق نقداً بسبب المشاكل المصرفية في العراق.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، قرارها بتجميد عمل سفيرها السابق في تونس، بوريس بويون، الموفد حالياً في مهمة إلى مدنية نيويورك، وفق ما أوردت صحيفة 20 مينوت الفرنسية الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن الخارجية الفرنسية أن الوزارة ستتخذ إجراءات عقابية ضد الدبلوماسي الشاب، الذي يُعد من الدبلوماسيين الشبان الذين دفع بهم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي إلى الواجهة، عند توليه رئاسة البلاد، بعد تورطه في قضايا جنائية، من بينها تهريب أموال وتبييضها، والتهرب من الضرائب.

وقالت الخارجية إنها طلبت من الدبلوماسي والمستشرق بويون، المعروف بكنية “ساركوزي بوي” العودة فوراً إلى باريس، بعد قرار تجميده في انتظار اتخاذ العقوبات المناسبة في حقه.

يُذكر أن السفير السابق في العراق ثم تونس إلى غاية 2012، ضُبط عند عودته من الخارج إلى باريس في 2013 وبحوزته 350 ألف يورو، و40 ألف دولار.

وباستجوابه عن مصدر الأموال التي لم يُصرح بها عند بلوغه النقطة الحدودية الفرنسية، اكتفى السفير السابق بالقول إن مصدرها “الأنشطة المهنية الخاصة في العراق” دون الكشف عن طبيعة أو نوع هذه الأنشطة، مشدداً على أنه تعود تحصيل حقوقه في العراق نقداً بسبب المشاكل المصرفية في العراق.

رابط المصدر: فرنسا: تجميد نشاط دبلوماسي بعد اتهامه بتبييض الأموال

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً