أطعمة يسبب تناولها الشعور بالجوع!

الطريقة الوحيدة والتلقائية التي جُبل عليها الإنسان من أجل إسكات المعدة الجائعة هي تناول الطعام! لكن هل كُنت تعلم أن هناك أطعمة يُسبب تناولها زيادة شعورك بالجوع ؟ فالأصناف الغذائية الغنية بالبروتين، الألياف، والدهون، قادرة على إسكات معدتك وإعطائك شعورًا بالشبع حتى يحين موعد الوجبة القادمة. لكن الأصناف الغذائية الأخرى

التي تخلو من هذه العناصر أو تحتويها بمقدار قليل لا تكفي لإشعارك بالشبع، إنما يُسبب تناولها بحثك عن طعامٍ آخر لأنك لا زلت تشعر بالجوع! أطعمة تزيد من شعورك بالجوع! خبز القمح على الرغم من أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الأياف، إلا أن خبز القمح يفتقر للبروتين والدهون. والأفضل أن يتم تناوله مع مصدر غني بالدهون الصحية مثل زبدة الفول السوداني لكن بقدرٍ محسوب. بياض البيض صحيحٌ أن بياض البيض مصدر غني بالبروتين، لكنه منخفض السعرات الحرارية وخالٍ من الدهون. لذلك، من الأفضل تناول البيضة كاملةً مع الصفار للحصول على الدهون الصحية التي ستمدك بمقدارٍ كافٍ من الشبع. منتجات الألبان خالية الدسم الحليب والزبادي خالي الدسم يحتوي على مقدار منخفض من السعرات الحرارية ما يجعلها أقل إشباعًا من الأطعمة الدسمة. صحيحٌ أن هذه الخاصية جيدة لكنها تجعل الشخص يتناول وجبة أخرى سريعًا بعدها. ويُمكنك استبدال المنتجات خالية الدسم بأخرى منخفضة المحتوى الدهني لكنها تحتوي على مقدار كافٍ من السعرات الحرارية. المخللات والوجبات المملحة الخفيفة تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من الأملاح. فزيادة استهلاك الصوديوم يزيد من الشعور بالعطش والجوع. والحل يكمن في التقليل من استهلاك هذه الأطعمة وشرب الكثير من الماء لمحاربة الشعور بالجوع. بسكويت الحبوب الكاملة صحيح أنها وجبة غنية بالألياف الصحية، لكنها تتكون بشكل رئيسي من الكربوهيدرات وخالية من الدهون والبروتين تقريبًا. ويُمكن تناولها مع زبدة الفول السوداني للشعور بالشبع. الأرز الأبيض النشا في الأرز يُقلل من مستوى السكر يجعلك ما يجعلك تشعر بالجوع بعد بضع دقائق فقط من تناول الأرز. ويُمكنك جعل استعمال الأرز البني بدلًا من الأبيض لاحتوائه على كمية ألياف كبيرة. المصدر اقرأ أيضًا: لماذا نشعر بالجوع الشديد بعد السباحة ؟ أطعمة تفاقم من مشكلة القولون العصبي ، تجنبها!


الخبر بالتفاصيل والصور


الطريقة الوحيدة والتلقائية التي جُبل عليها الإنسان من أجل إسكات المعدة الجائعة هي تناول الطعام! لكن هل كُنت تعلم أن هناك أطعمة يُسبب تناولها زيادة شعورك بالجوع ؟

فالأصناف الغذائية الغنية بالبروتين، الألياف، والدهون، قادرة على إسكات معدتك وإعطائك شعورًا بالشبع حتى يحين موعد الوجبة القادمة. لكن الأصناف الغذائية الأخرى التي تخلو من هذه العناصر أو تحتويها بمقدار قليل لا تكفي لإشعارك بالشبع، إنما يُسبب تناولها بحثك عن طعامٍ آخر لأنك لا زلت تشعر بالجوع!

أطعمة تزيد من شعورك بالجوع!

خبز القمح

خبز القمح

على الرغم من أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الأياف، إلا أن خبز القمح يفتقر للبروتين والدهون. والأفضل أن يتم تناوله مع مصدر غني بالدهون الصحية مثل زبدة الفول السوداني لكن بقدرٍ محسوب.

بياض البيض

بياض البيض

صحيحٌ أن بياض البيض مصدر غني بالبروتين، لكنه منخفض السعرات الحرارية وخالٍ من الدهون. لذلك، من الأفضل تناول البيضة كاملةً مع الصفار للحصول على الدهون الصحية التي ستمدك بمقدارٍ كافٍ من الشبع.

منتجات الألبان خالية الدسم

منتجات الألبان

الحليب والزبادي خالي الدسم يحتوي على مقدار منخفض من السعرات الحرارية ما يجعلها أقل إشباعًا من الأطعمة الدسمة. صحيحٌ أن هذه الخاصية جيدة لكنها تجعل الشخص يتناول وجبة أخرى سريعًا بعدها.

ويُمكنك استبدال المنتجات خالية الدسم بأخرى منخفضة المحتوى الدهني لكنها تحتوي على مقدار كافٍ من السعرات الحرارية.

المخللات والوجبات المملحة الخفيفة

مخللات

تحتوي هذه الأطعمة على الكثير من الأملاح. فزيادة استهلاك الصوديوم يزيد من الشعور بالعطش والجوع. والحل يكمن في التقليل من استهلاك هذه الأطعمة وشرب الكثير من الماء لمحاربة الشعور بالجوع.

بسكويت الحبوب الكاملة

مقرمشات

صحيح أنها وجبة غنية بالألياف الصحية، لكنها تتكون بشكل رئيسي من الكربوهيدرات وخالية من الدهون والبروتين تقريبًا. ويُمكن تناولها مع زبدة الفول السوداني للشعور بالشبع.

الأرز الأبيض

أرز أبيض

النشا في الأرز يُقلل من مستوى السكر يجعلك ما يجعلك تشعر بالجوع بعد بضع دقائق فقط من تناول الأرز. ويُمكنك جعل استعمال الأرز البني بدلًا من الأبيض لاحتوائه على كمية ألياف كبيرة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا نشعر بالجوع الشديد بعد السباحة ؟

أطعمة تفاقم من مشكلة القولون العصبي ، تجنبها!

رابط المصدر: أطعمة يسبب تناولها الشعور بالجوع!

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً