عشرات النازحين يفرون من الموصل إلى مناطق سيطرة الحكومة

فرت مجموعة كبيرة من الأسر النازحة إلى كوكجالي على أطراف مدينة الموصل، اليوم الثلاثاء، بعد مغادرتهم المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وحملت الأسر ومن بينها عشرات الأطفال متعلقاتها ورفعوا رايات بيضاء أثناء سيرهم باتجاه كوكجالي الخاضعة لسيطرة قوات الأمن العراقية.وبدأت حملة استعادة الموصل يوم 17 أكتوبر(تشرين الأول) بدعم جوي وأرضي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.ويتحصن المتشددون بين أكثر من مليون نسمة من سكان المدينة في خطة دفاعية لعرقلة الهجمات.ونزح قرابة 69 ألف شخص بسبب القتال وانتقلوا من القرى والبلدات المحيطة بالمناطق التي تسيطر عليها الحكومة، وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة.ولا يشمل العدد ألوفاً ممن حوصروا في القرى حول الموصل، وأجبرهم متشددو داعش على مرافقتهم لتغطية انسحابهم باتجاه المدينة لاستخدامهم دروعاً بشرية.


الخبر بالتفاصيل والصور



فرت مجموعة كبيرة من الأسر النازحة إلى كوكجالي على أطراف مدينة الموصل، اليوم الثلاثاء، بعد مغادرتهم المدينة التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

وحملت الأسر ومن بينها عشرات الأطفال متعلقاتها ورفعوا رايات بيضاء أثناء سيرهم باتجاه كوكجالي الخاضعة لسيطرة قوات الأمن العراقية.

وبدأت حملة استعادة الموصل يوم 17 أكتوبر(تشرين الأول) بدعم جوي وأرضي من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

ويتحصن المتشددون بين أكثر من مليون نسمة من سكان المدينة في خطة دفاعية لعرقلة الهجمات.

ونزح قرابة 69 ألف شخص بسبب القتال وانتقلوا من القرى والبلدات المحيطة بالمناطق التي تسيطر عليها الحكومة، وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة.

ولا يشمل العدد ألوفاً ممن حوصروا في القرى حول الموصل، وأجبرهم متشددو داعش على مرافقتهم لتغطية انسحابهم باتجاه المدينة لاستخدامهم دروعاً بشرية.

رابط المصدر: عشرات النازحين يفرون من الموصل إلى مناطق سيطرة الحكومة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً