مشكلة كهرباء القلب يمكن أن تسبب رجفة

يشتكي عادة الأشخاص المصابون بعدم انتظام ضربات القلب أو “الرجفان الأذيني” من خفقان قلب ودوار وضيق تنفس، ويزيد الرجفان الأذيني من خطر إصابة الشخص بسكتة قلبية.

div 'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); يوجد في القلب مجموعة من الخلايا تسمى العقدة الجيبية. وهي تعمل كالساعة. وفي القلب البالغ الصحيح، ترسل العقدة الجيبية إشارة كهربائية لبدء قيام القلب بدورة جديدة تشمل النبض من 60 إلى 100 مرة في الدقيقة.ويقول جراح القلب أندرياس جوته إنه في حالة الشخص المصاب بالرجفان الأذيني لا تبدأ إشارات القلب من العقدة الجيبية ولكن في جزء أخر في القلب.سوف تتحرك عبر حجرات القلب بطريقة غير منظمة لتسبب رعشة، ثم تسبب هذه الرعشة نبضة قلبية غير منتظمة وسريعة.ويقول طبيب القلب دانيل ستيفن: “الفئة العمرية التي تتراوح من 65 إلى 75 هي الأكثر عرضة للإصابة. وتبلغ أعمار المرضى الأصغر نحو 40 عاماً “.بعض الأشخاص ممن يعانون من الرجفان الأذيني لا يشعرون بأي أعراض. ويوصي طبيب القلب رالف بوش أي شخص فوق الستين من العمر بإجراء فحص منتظم لنبضهم.وقال بوش “إذا لاحظت زيادة في ضربات القلب أو أدركت أنها سريعة وغير منتظمة، قم بإجراء تخطيط لكهربائية القلب لدى الطبيب”.وللعلاج سوف يأخذ المرضى مضادات لاضطراب النظم وهي فئة من العقاقير تقلل عدم انتظام ضربات القلب. وفي الكثير من الحالات سوف يرى المرضى انخفاضاً في الضوضاء تتراوح من 60 و 80 بالمئة في العام الواحد.هناك عدد من الآثار الجانبية يمكن أن تكون خطيرة وتشكل تهديدا للحياة مثل رجفان بطيني وتغييرات في الغدة الدرقية والأعصاب والجلد.وهناك خيارات أخرى للعلاج تشمل إزالة الشحنة الكهربائية بالقسطرة وتقويم نظم القلب (بالصدمة الكهربائية).


الخبر بالتفاصيل والصور



يشتكي عادة الأشخاص المصابون بعدم انتظام ضربات القلب أو “الرجفان الأذيني” من خفقان قلب ودوار وضيق تنفس، ويزيد الرجفان الأذيني من خطر إصابة الشخص بسكتة قلبية.

يوجد في القلب مجموعة من الخلايا تسمى العقدة الجيبية. وهي تعمل كالساعة. وفي القلب البالغ الصحيح، ترسل العقدة الجيبية إشارة كهربائية لبدء قيام القلب بدورة جديدة تشمل النبض من 60 إلى 100 مرة في الدقيقة.

ويقول جراح القلب أندرياس جوته إنه في حالة الشخص المصاب بالرجفان الأذيني لا تبدأ إشارات القلب من العقدة الجيبية ولكن في جزء أخر في القلب.

سوف تتحرك عبر حجرات القلب بطريقة غير منظمة لتسبب رعشة، ثم تسبب هذه الرعشة نبضة قلبية غير منتظمة وسريعة.

ويقول طبيب القلب دانيل ستيفن: “الفئة العمرية التي تتراوح من 65 إلى 75 هي الأكثر عرضة للإصابة. وتبلغ أعمار المرضى الأصغر نحو 40 عاماً “.

بعض الأشخاص ممن يعانون من الرجفان الأذيني لا يشعرون بأي أعراض. ويوصي طبيب القلب رالف بوش أي شخص فوق الستين من العمر بإجراء فحص منتظم لنبضهم.

وقال بوش “إذا لاحظت زيادة في ضربات القلب أو أدركت أنها سريعة وغير منتظمة، قم بإجراء تخطيط لكهربائية القلب لدى الطبيب”.

وللعلاج سوف يأخذ المرضى مضادات لاضطراب النظم وهي فئة من العقاقير تقلل عدم انتظام ضربات القلب. وفي الكثير من الحالات سوف يرى المرضى انخفاضاً في الضوضاء تتراوح من 60 و 80 بالمئة في العام الواحد.

هناك عدد من الآثار الجانبية يمكن أن تكون خطيرة وتشكل تهديدا للحياة مثل رجفان بطيني وتغييرات في الغدة الدرقية والأعصاب والجلد.

وهناك خيارات أخرى للعلاج تشمل إزالة الشحنة الكهربائية بالقسطرة وتقويم نظم القلب (بالصدمة الكهربائية).

رابط المصدر: مشكلة كهرباء القلب يمكن أن تسبب رجفة

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً