أبوظبي تعتمر تاج الضياء وتتزين بـ 30 ألف علم وآلاف التشكيلات الضوئية

شارفت بلدية مدينة أبوظبي على الانتهاء من تزيين عاصمة الاتحاد أبوظبي وضواحيها، ضمن استعداداتها للاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لقيام دولة الإمارات، وذلك برفع آلاف الأعلام ووضع التشكيلات الهندسية الضوئية من

الأنوار والعبارات التي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة وتعلي من معاني اليوم المجيد الذي وحد شعب الإمارات وأرسى أعظم وأنجح تجربة وحدوية في العالم العربي، وقد وصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر من 90 %. وأشارت البلدية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أنها أتمت تركيب الزينة داخل أبوظبي وكورنيش أبوظبي وكذلك خارج أبوظبي في عدد من المواقع منها: مدينة محمد بن زايد، شخبوط، خليفة، الشهامة القديمة والجديدة، الوثبة، ويجري العمل على تركيب الزينة في السمحة الجديدة والقديمة، المفرق، بني ياس، وتتوقع البلدية إنجاز مشروع زينة اليوم الوطني في ختام الأسبوع الجاري. 6 آلاف شكل واشتملت الزينة على تركيب 6 آلاف تشكيل هندسي، منها ألفا قطعة icdl خاصة بتزيين الأشجار كما تم تزيين 6 جسور و14 دواراً، وحرصت البلدية على تضمين الأشكال الهندسية الضوئية عبارات تعكس مكانة اليوم الوطني لدى كل مواطن ومقيم وتعبر عن الفرحة والفخر بهذه المناسبة الغالية، ومن هذه العبارات على سبيل المثال لا الحصر: بلد الأمان – عيشي بلادي – البيت متوحد – شهداؤنا رمز عزتنا – خريطة دولة الامارات. وتضمنت أعمال الزينة الضوئية تركيب أشكال هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الغالية وبالوقت ذات لإضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقاً وجمالاً أخاذاً بهذه المناسبة الغالية. 30 ألف علم وأكدت البلدية أن تزيين أبوظبي وضواحيها يشمل رفع أكثر من 30 ألف علم بمقاس 120 -60 سم على أعمدة الإنارة و تركيب أكثر من آلاف التشكيلات الهندسية الضوئية ، وأجهزة إضاءة مختلفة الأحجام والاشكال من شعارات مستلهمة من النشيد الوطني وعبارات وطنية وأقوال، وأرقام (45) المعبرة عن عمر الاتحاد المديد، وتضم الزينة من التشكيلات الهندسية 4100 قطعة مختلفة الأحجام، أما اللوحات التي تحمل الرقم 45 المضيئة فتبلغ 1100 قطعة بالإضافة إلى 2300 جهاز انارة متحرك شبيه بقطرات المطر. وأضافت البلدية أنها أولت أهمية كبيرة بشأن معايير الأمن والسلامة فقد حرصت بلدية مدينة أبوظبي على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع الزينة وذلك حفاظا على سلامة الجمهور.. كما أن جميع المواد المستخدمة بالتشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة ومقاومة لجميع العوامل الجوية وذات معايير عالمية من حيث الأمن والسلامة.على الصعيد ذاته قدمت البلدية دعما لوجستيا مباشراً لعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية حيث وفرت لها ما يقارب 3200 قاعدة مع علم للاحتفال بيوم العلم واليوم الوطني.


الخبر بالتفاصيل والصور



شارفت بلدية مدينة أبوظبي على الانتهاء من تزيين عاصمة الاتحاد أبوظبي وضواحيها، ضمن استعداداتها للاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لقيام دولة الإمارات، وذلك برفع آلاف الأعلام ووضع التشكيلات الهندسية الضوئية من الأنوار والعبارات التي ترسخ قيم الوطنية والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة وتعلي من معاني اليوم المجيد الذي وحد شعب الإمارات وأرسى أعظم وأنجح تجربة وحدوية في العالم العربي، وقد وصلت نسبة الإنجاز إلى أكثر من 90 %.

وأشارت البلدية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أنها أتمت تركيب الزينة داخل أبوظبي وكورنيش أبوظبي وكذلك خارج أبوظبي في عدد من المواقع منها: مدينة محمد بن زايد، شخبوط، خليفة، الشهامة القديمة والجديدة، الوثبة، ويجري العمل على تركيب الزينة في السمحة الجديدة والقديمة، المفرق، بني ياس، وتتوقع البلدية إنجاز مشروع زينة اليوم الوطني في ختام الأسبوع الجاري.

6 آلاف شكل

واشتملت الزينة على تركيب 6 آلاف تشكيل هندسي، منها ألفا قطعة icdl خاصة بتزيين الأشجار كما تم تزيين 6 جسور و14 دواراً، وحرصت البلدية على تضمين الأشكال الهندسية الضوئية عبارات تعكس مكانة اليوم الوطني لدى كل مواطن ومقيم وتعبر عن الفرحة والفخر بهذه المناسبة الغالية، ومن هذه العبارات على سبيل المثال لا الحصر: بلد الأمان – عيشي بلادي – البيت متوحد – شهداؤنا رمز عزتنا – خريطة دولة الامارات.

وتضمنت أعمال الزينة الضوئية تركيب أشكال هندسية مستمدة من وحي المناسبة الوطنية ومعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الغالية وبالوقت ذات لإضفاء منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقاً وجمالاً أخاذاً بهذه المناسبة الغالية.

30 ألف علم
وأكدت البلدية أن تزيين أبوظبي وضواحيها يشمل رفع أكثر من 30 ألف علم بمقاس 120 -60 سم على أعمدة الإنارة و تركيب أكثر من آلاف التشكيلات الهندسية الضوئية ، وأجهزة إضاءة مختلفة الأحجام والاشكال من شعارات مستلهمة من النشيد الوطني وعبارات وطنية وأقوال، وأرقام (45) المعبرة عن عمر الاتحاد المديد، وتضم الزينة من التشكيلات الهندسية 4100 قطعة مختلفة الأحجام، أما اللوحات التي تحمل الرقم 45 المضيئة فتبلغ 1100 قطعة بالإضافة إلى 2300 جهاز انارة متحرك شبيه بقطرات المطر.

وأضافت البلدية أنها أولت أهمية كبيرة بشأن معايير الأمن والسلامة فقد حرصت بلدية مدينة أبوظبي على استخدام أفضل أنواع الكابلات الكهربائية لإتمام مشروع الزينة وذلك حفاظا على سلامة الجمهور.. كما أن جميع المواد المستخدمة بالتشكيلات الهندسية الضوئية مصنوعة من مواد آمنة ومقاومة لجميع العوامل الجوية وذات معايير عالمية من حيث الأمن والسلامة.

على الصعيد ذاته قدمت البلدية دعما لوجستيا مباشراً لعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية حيث وفرت لها ما يقارب 3200 قاعدة مع علم للاحتفال بيوم العلم واليوم الوطني.

رابط المصدر: أبوظبي تعتمر تاج الضياء وتتزين بـ 30 ألف علم وآلاف التشكيلات الضوئية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً