اتهام شاب أسترالي يعاني من التوحد بتضليل الطائرات

ذكرت مصادر الشرطة الفيدرالية الأسترالية اليوم الثلاثاء أنه تم توجيه الاتهام إلى شاب يبلغ من العمر 19 عاماً يعاني من مرض التوحد، بقيامه بإصدار نداءات لاسلكية مضللة إلى الطائرات وبرج

المراقبة الجوية في مطارين بولاية فيكتوريا. ومثل الشاب بول سانت وهو من مدينة ملبورن أمام المحكمة الابتدائية اليوم، وكان تم إلقاء القبض عليه أمس الاثنين.ووجهت الشرطة إلى سانت اتهامات خطيرة تتعلق بالزعم بالتداخل غير القانوني مع حركة المراقبة الجوية، وتعريض سلامة الطائرات للخطر في مطارين بولاية فيكتوريا الأسترالية.وقالت الشرطة إنه تم رصد 16 عملية بث مزعومة غير مشروعة خلال الفترة بين 5 سبتمبر (أيلول) و3 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي في مطاري ملبورن وأفالون.وأدت إحدى النداءات المضللة إلى إجبار طائرة على إلغاء عملية الهبوط.وقال محامي الشاب بيرن تشايا للمحكمة إنه تم تشخيص حالة سانت على أنه مصاب بالتوحد والاكتئاب، غير أنه لا يتلقى أي علاج.وأضاف تشايا “إن سانت يبلغ من العمر 19 عاماً، وبالتالي يصبح سجيناً صغير السن، كما إن هذه هي المرة الأولى التي يصبح فيها قيد الاحتجاز “.ولم تقل هيئة الدفاع عن المتهم علناً ما الدور الذي لعبه مرض التوحد في قراراه القيام بهذه النداءات.وصدر الأمر باحتجازه احتياطياً قيد التحقيق لمدة أسبوع، ومن المتوقع أن يقدم طلباً للإفراج عنه بكفالة الأسبوع المقبل، وأقصى عقوبة يمكن أن توقع عليه في حالة إدانته هي السجن لمدة 20 عاماً.وقال رئيس قسم العمليات الإجرامية بالشرطة الفيدرالية الأسترالية كريس شيهان إنه يجب على المسافرين بالطائرات أن يكونوا مطمئنين أنه يتم التعامل مع هذه المسألة بشكل مناسب.وأضاف في بيان “إن الإجراءات الأمنية الحالية المطبقة بصناعة الطيران قوية”.بينما أكد ستيفن كلارك بشركة الخدمات الجوية الأسترالية الحكومية إنه لا يوجد تهديد حالياً لسلامة وأمن المسافرين كنتيجة لبث الرسائل اللاسلكية المضللة، كما أن لدى الحكومة “إجراءات وطرق وأنظمة مناسبة لكفالة سلامة عمليات الطيران”.


الخبر بالتفاصيل والصور



ذكرت مصادر الشرطة الفيدرالية الأسترالية اليوم الثلاثاء أنه تم توجيه الاتهام إلى شاب يبلغ من العمر 19 عاماً يعاني من مرض التوحد، بقيامه بإصدار نداءات لاسلكية مضللة إلى الطائرات وبرج المراقبة الجوية في مطارين بولاية فيكتوريا.

ومثل الشاب بول سانت وهو من مدينة ملبورن أمام المحكمة الابتدائية اليوم، وكان تم إلقاء القبض عليه أمس الاثنين.

ووجهت الشرطة إلى سانت اتهامات خطيرة تتعلق بالزعم بالتداخل غير القانوني مع حركة المراقبة الجوية، وتعريض سلامة الطائرات للخطر في مطارين بولاية فيكتوريا الأسترالية.

وقالت الشرطة إنه تم رصد 16 عملية بث مزعومة غير مشروعة خلال الفترة بين 5 سبتمبر (أيلول) و3 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي في مطاري ملبورن وأفالون.

وأدت إحدى النداءات المضللة إلى إجبار طائرة على إلغاء عملية الهبوط.

وقال محامي الشاب بيرن تشايا للمحكمة إنه تم تشخيص حالة سانت على أنه مصاب بالتوحد والاكتئاب، غير أنه لا يتلقى أي علاج.

وأضاف تشايا “إن سانت يبلغ من العمر 19 عاماً، وبالتالي يصبح سجيناً صغير السن، كما إن هذه هي المرة الأولى التي يصبح فيها قيد الاحتجاز “.

ولم تقل هيئة الدفاع عن المتهم علناً ما الدور الذي لعبه مرض التوحد في قراراه القيام بهذه النداءات.

وصدر الأمر باحتجازه احتياطياً قيد التحقيق لمدة أسبوع، ومن المتوقع أن يقدم طلباً للإفراج عنه بكفالة الأسبوع المقبل، وأقصى عقوبة يمكن أن توقع عليه في حالة إدانته هي السجن لمدة 20 عاماً.

وقال رئيس قسم العمليات الإجرامية بالشرطة الفيدرالية الأسترالية كريس شيهان إنه يجب على المسافرين بالطائرات أن يكونوا مطمئنين أنه يتم التعامل مع هذه المسألة بشكل مناسب.

وأضاف في بيان “إن الإجراءات الأمنية الحالية المطبقة بصناعة الطيران قوية”.

بينما أكد ستيفن كلارك بشركة الخدمات الجوية الأسترالية الحكومية إنه لا يوجد تهديد حالياً لسلامة وأمن المسافرين كنتيجة لبث الرسائل اللاسلكية المضللة، كما أن لدى الحكومة “إجراءات وطرق وأنظمة مناسبة لكفالة سلامة عمليات الطيران”.

رابط المصدر: اتهام شاب أسترالي يعاني من التوحد بتضليل الطائرات

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً