أسباب صحية وراء الشيب المبكر.. تفادوها

تغير لون الشعر من اللون الطبيعي إلى اللون الأبيض يرتبط في الغالب بتقدم العمر وهو ما يميز مرحلة الشيخوخة، إلا أن كثيرا من  الرجال و النساء يصابون بالشيب في مراحل مبكرة من العمر و حتى في فترات الشباب، فما  الأسباب الصحية وراء الشيب المبكر؟ أسباب ظهور الشيب المبكر : –

خلل الجينات الذي يسبب الشيب المبكر يجعل الوراثة تلعب دورا رئيسيا في الإصابة به. زيت الخردل يغطي الشيب و يقوي الشعر – فقر الدم المتمثل في نقص بعض المعادن الرئيسية و الفيتامينات في الجسم مثل الحديد، و الأوميغا 3، و الكالسيوم، والزنك، و فيتامينات بي،  أو النقص الحاصل في النحاس، أو في حمض الفوليك قد يفقد الشعرة لونها بصورة مبكرة. – التدخين ومشروبات الطاقة و تناول المنبهات كالقهوة و الشاي،  يحفز فقدان الشعرة للونها في مرحلة الشباب. الشيب المبكر للرجل يمكن تأخيره بهذه الخلطات – الإصابة بالأمراض العضوية خاصة أمراض الجهاز الهضمي وأمراض اختلال وظائف الغدة الدرقية و حتى التهاب اللثة و الأسنان المتكرر، و كذلك التهاب فروة الرأس الدهني، كلها أمراض تسبب الشيب المبكر. – المشاكل النفسية و الصدمات العاطفية والنفسية  و الإفراط في العصبية أو الخوف الشديد في لحظة معينة قد يسبب خللا دائما في صبغة الميلانين في الجسم فتؤثر على لون البشرة و الشعر معا. – تعطير الشعر و بعض أنواع الشامبوهات الغير صحية و كثرة تلوين الشعر بالصبغات الكيماوية تفقد الشعر لونه و تزيد نسبة ظهور الشيب الأبيض. إكتشاف بروتين مسئول عن الشيب


الخبر بالتفاصيل والصور


تغير لون الشعر من اللون الطبيعي إلى اللون الأبيض يرتبط في الغالب بتقدم العمر وهو ما يميز مرحلة الشيخوخة، إلا أن كثيرا من  الرجال و النساء يصابون بالشيب في مراحل مبكرة من العمر و حتى في فترات الشباب، فما  الأسباب الصحية وراء الشيب المبكر؟

أسباب ظهور الشيب المبكر :

– خلل الجينات الذي يسبب الشيب المبكر يجعل الوراثة تلعب دورا رئيسيا في الإصابة به.

زيت الخردل يغطي الشيب و يقوي الشعر

– فقر الدم المتمثل في نقص بعض المعادن الرئيسية و الفيتامينات في الجسم مثل الحديد، و الأوميغا 3، و الكالسيوم، والزنك، و فيتامينات بي،  أو النقص الحاصل في النحاس، أو في حمض الفوليك قد يفقد الشعرة لونها بصورة مبكرة.

– التدخين ومشروبات الطاقة و تناول المنبهات كالقهوة و الشاي،  يحفز فقدان الشعرة للونها في مرحلة الشباب.

الشيب المبكر للرجل يمكن تأخيره بهذه الخلطات

– الإصابة بالأمراض العضوية خاصة أمراض الجهاز الهضمي وأمراض اختلال وظائف الغدة الدرقية و حتى التهاب اللثة و الأسنان المتكرر، و كذلك التهاب فروة الرأس الدهني، كلها أمراض تسبب الشيب المبكر.

– المشاكل النفسية و الصدمات العاطفية والنفسية  و الإفراط في العصبية أو الخوف الشديد في لحظة معينة قد يسبب خللا دائما في صبغة الميلانين في الجسم فتؤثر على لون البشرة و الشعر معا.

– تعطير الشعر و بعض أنواع الشامبوهات الغير صحية و كثرة تلوين الشعر بالصبغات الكيماوية تفقد الشعر لونه و تزيد نسبة ظهور الشيب الأبيض.

إكتشاف بروتين مسئول عن الشيب

رابط المصدر: أسباب صحية وراء الشيب المبكر.. تفادوها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً