أطعمة فعالة في تنظيف البنكرياس. تعرفوا عليها

البنكرياس غدة مهمة في جسم الإنسان مسئولة عن إفراز عدد من الهرمونات والعصارات للعمليات الحيوية داخل الجسم، وهي غدة تتأثر بنوعيات الطعام المتناول و العادات الحياتية، و أي ترسب للسموم فيها يسبب عدد من الأمراض. إليكم أهم الأطعمة الفعالة في تنظيف البنكرياس. لحماية البنكرياس تناولوا هذه الأطعمة أطعمة فعالة في

تنظيف البنكرياس: – الهندباء البرية: جذور الهندباء تحفز إنتاج المرة و بالتالي توفر المنافع للمرارة و للكبد. إضافة إلى ذلك تدعم الهندباء البرية صحة البنكرياس من خلال مساعدته على تأدية وظائفه. – الثوم: يحسّن الدورة الدموية و يعالج الطفيليات المعوية و يعدل مستوى الغلوكوز في الدم و بالتالي يحسن أداء البنكرياس و يخلصه من السموم، و للحصول على أكبر فائدة من الثوم ينصح بتناوله نيئا. – القرفة: هذا النوع من التوابل يدعم عملية الهضم ويحسن صحة البنكرياس و يزيل السموم منه، و يساعد على تحسين مستوى الجلوكوز في الدم. – الأخيناسيا: هذه النبتة معروفة بخصائصها الداعمة لجهاز المناعة والتي تحفز إنتاج المرّة كما أنها توفر المنافع للبنكرياس و للطحال. – جذر الجنتيانا: نبتة معروفة منذ القدم عند القدماء المصريين و تستخدم في تنظيف الجسم و أعضائه و خاصة البنكرياس من السموم، فهي نبتة مقاومة للطفيليات و تحسن إفراز الهرمونات. الأطعمة السكرية ترتبط بسرطان البنكرياس نصائح للحفاظ على صحة البنكرياس: – تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل أو الحارة. – الإمتناع عن تناول السكريات و الدقيق المكرر. – التقليل من المشروبات الغازية و مشروبات الكافيين. – تناول الأطعمة المرة و الحامضة لتحفيز إنتاج أحماض المعدة. – تناول الفاكهة و الخضار النيئة. – شرب كميات كافية من الماء. – البعد عن التوتر النفسي. – النوم الكافي و ممارسة الرياضة. السمنة خطر على مرضى سرطان البنكرياس


الخبر بالتفاصيل والصور


البنكرياس غدة مهمة في جسم الإنسان مسئولة عن إفراز عدد من الهرمونات والعصارات للعمليات الحيوية داخل الجسم، وهي غدة تتأثر بنوعيات الطعام المتناول و العادات الحياتية، و أي ترسب للسموم فيها يسبب عدد من الأمراض.

إليكم أهم الأطعمة الفعالة في تنظيف البنكرياس.

لحماية البنكرياس تناولوا هذه الأطعمة

أطعمة فعالة في تنظيف البنكرياس:

– الهندباء البرية:

جذور الهندباء تحفز إنتاج المرة و بالتالي توفر المنافع للمرارة و للكبد. إضافة إلى ذلك تدعم الهندباء البرية صحة البنكرياس من خلال مساعدته على تأدية وظائفه.

– الثوم:

يحسّن الدورة الدموية و يعالج الطفيليات المعوية و يعدل مستوى الغلوكوز في الدم و بالتالي يحسن أداء البنكرياس و يخلصه من السموم، و للحصول على أكبر فائدة من الثوم ينصح بتناوله نيئا.

– القرفة:

هذا النوع من التوابل يدعم عملية الهضم ويحسن صحة البنكرياس و يزيل السموم منه، و يساعد على تحسين مستوى الجلوكوز في الدم.

– الأخيناسيا:

هذه النبتة معروفة بخصائصها الداعمة لجهاز المناعة والتي تحفز إنتاج المرّة كما أنها توفر المنافع للبنكرياس و للطحال.

– جذر الجنتيانا:

نبتة معروفة منذ القدم عند القدماء المصريين و تستخدم في تنظيف الجسم و أعضائه و خاصة البنكرياس من السموم، فهي نبتة مقاومة للطفيليات و تحسن إفراز الهرمونات.

الأطعمة السكرية ترتبط بسرطان البنكرياس

نصائح للحفاظ على صحة البنكرياس:

– تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل أو الحارة.

– الإمتناع عن تناول السكريات و الدقيق المكرر.

– التقليل من المشروبات الغازية و مشروبات الكافيين.

– تناول الأطعمة المرة و الحامضة لتحفيز إنتاج أحماض المعدة.

– تناول الفاكهة و الخضار النيئة.

– شرب كميات كافية من الماء.

– البعد عن التوتر النفسي.

– النوم الكافي و ممارسة الرياضة.

السمنة خطر على مرضى سرطان البنكرياس

رابط المصدر: أطعمة فعالة في تنظيف البنكرياس. تعرفوا عليها

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً