البرلمان الأوروبي يناقش تعليق مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

يعتزم نواب البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء، مناقشة موضوع تعليق مفاوضات عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، حيث من المتوقع إجراء تصويت على الأمر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن تشارك المنسقة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، في المناقشة خلال اليوم الثاني من الجلسة العامة للبرلمان في ستراسبورغ.ويذكر أن الحكومة التركية قامت بعملية بتطهير لعشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين والشرطة، بعد أن حاول فصيل عسكري القيام بمحاولة انقلابية في يوليو(تموز) الماضي.وتم إعداد اقتراح تجميد مفاوضات الانضمام مع أنقرة، بعد سجن أكثر من 100 من الصحفيين وأعضاء البرلمان التابعين لحزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد.وجاء في تقرير صادر عن المفوضية الأوروبية، أن تركيا تتراجع عن قضايا رئيسية متعلقة بسيادة القانون والحقوق الأساسية.ولن يكون تصويت البرلمان على الإجراء المقرر بعد غد الخميس، ملزماً من الناحية القانونية، إلا أنه من شأنه أن يزيد من الضغط السياسي على المفوضية.


الخبر بالتفاصيل والصور



يعتزم نواب البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء، مناقشة موضوع تعليق مفاوضات عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي، حيث من المتوقع إجراء تصويت على الأمر في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن تشارك المنسقة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، في المناقشة خلال اليوم الثاني من الجلسة العامة للبرلمان في ستراسبورغ.

ويذكر أن الحكومة التركية قامت بعملية بتطهير لعشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين والشرطة، بعد أن حاول فصيل عسكري القيام بمحاولة انقلابية في يوليو(تموز) الماضي.

وتم إعداد اقتراح تجميد مفاوضات الانضمام مع أنقرة، بعد سجن أكثر من 100 من الصحفيين وأعضاء البرلمان التابعين لحزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد.

وجاء في تقرير صادر عن المفوضية الأوروبية، أن تركيا تتراجع عن قضايا رئيسية متعلقة بسيادة القانون والحقوق الأساسية.

ولن يكون تصويت البرلمان على الإجراء المقرر بعد غد الخميس، ملزماً من الناحية القانونية، إلا أنه من شأنه أن يزيد من الضغط السياسي على المفوضية.

رابط المصدر: البرلمان الأوروبي يناقش تعليق مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

أضف تعليقاً