رئيس الوزراء الاسترالي: اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي يصب في مصلحة البلاد

قال رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول اليوم الثلاثاء إن اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ التجاري يصب في مصلحة البلاد، كما أعرب عن تردده بالنسبة للتخلي عن الاتفاق.

div 'div-gpt-ad-1458464214487-0' 'height: 250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); وأضاف ترنبول في كانبرا، عقب عودته من اجتماع التعاون الاقتصادي آسيا-المحيط الهادي في ليما “نحن نعتقد، وبقية الدول الـ11 المشاركين في الاتفاق إنه التزام استراتيجي مهم”.وكان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قال أمس الاثنين إنه سوف يبدأ سحب أمريكا من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي في أول أيام توليه منصب الرئاسة، وصفاً الاتفاق “بالكارثة المحتملة لدولته”.وأشار ترنبول إلى أن اتفاق الشراكة كان محور المباحثات خلال نهاية الأسبوع.وقال للصحفيين “إن الأمر متروك لترامب والكونغرس لاتخاذ قرارات بشأن ما يعتقدون أنه يصب في مصلحة بلادهم. الوقت سوف يظهر مدى انخراط أمريكا في الاتفاق أو في نسخة معدلة من الاتفاق”.وقال وزير التجارة الأسترالي ستيف سيوبو إن “الاتفاق جيد”، مضيفاً أن استراليا تريد المضي في عملية التصديق على الاتفاق.وأضاف أن الاتفاق في حاجة لتصديق أمريكا من أجل أن يبدأ سريانه، ولكن أمام أمريكا عامان للتصديق على الاتفاق.وقال للصحفيين “علينا فقط أن نعطي وقتاً للأمريكيين لكي يقوموا بدرجة أكثر بتقييم المميزات والعيوب”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قال رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول اليوم الثلاثاء إن اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ التجاري يصب في مصلحة البلاد، كما أعرب عن تردده بالنسبة للتخلي عن الاتفاق.

وأضاف ترنبول في كانبرا، عقب عودته من اجتماع التعاون الاقتصادي آسيا-المحيط الهادي في ليما “نحن نعتقد، وبقية الدول الـ11 المشاركين في الاتفاق إنه التزام استراتيجي مهم”.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب قال أمس الاثنين إنه سوف يبدأ سحب أمريكا من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي في أول أيام توليه منصب الرئاسة، وصفاً الاتفاق “بالكارثة المحتملة لدولته”.

وأشار ترنبول إلى أن اتفاق الشراكة كان محور المباحثات خلال نهاية الأسبوع.

وقال للصحفيين “إن الأمر متروك لترامب والكونغرس لاتخاذ قرارات بشأن ما يعتقدون أنه يصب في مصلحة بلادهم. الوقت سوف يظهر مدى انخراط أمريكا في الاتفاق أو في نسخة معدلة من الاتفاق”.

وقال وزير التجارة الأسترالي ستيف سيوبو إن “الاتفاق جيد”، مضيفاً أن استراليا تريد المضي في عملية التصديق على الاتفاق.

وأضاف أن الاتفاق في حاجة لتصديق أمريكا من أجل أن يبدأ سريانه، ولكن أمام أمريكا عامان للتصديق على الاتفاق.

وقال للصحفيين “علينا فقط أن نعطي وقتاً للأمريكيين لكي يقوموا بدرجة أكثر بتقييم المميزات والعيوب”.

رابط المصدر: رئيس الوزراء الاسترالي: اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي يصب في مصلحة البلاد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً