المالية الاماراتية تنفي عبر 24 احتساب الضريبة المضافة على دخل الفرد

نفى وكيل وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة يونس الخوري، في تصريح خاص لـ 24، فرض ضريبة القيمة المضافة على دخل الفرد، مؤكداً أنها ستكون على سلع استهلاكية وخدمات

تتمتع عادة بإعفاءات ضريبة اجتذبت عمالةً أجنبية كبيرة. وذكر الخوري:” لكل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست، قانونها الخاص بضريبة القيمة المضافة، الذي سيندرج تحت الإطار الأوسع نطاقاً لقانون مجلس التعاون”، مضيفاً: “وإذا أبدت أي دولتين من الدول الأعضاء في المجلس استعدادهما، قد يبدأ العمل بضريبة القيمة المضافة اعتباراً من 2018”.وتوقعت دراسة أجرتها وزارة المالية في 2014 أن إيرادات ضريبة القيمة المضافة تصل إلى 12 مليار درهم (3.26 مليار دولار) في العام الأول من تطبيق ضريبة القيمة المضافة البالغة نسبتها 5%.وأضاف الخوري أن “دول الخليج لن تفرض ضريبة القيمة المضافة على بعض القطاعات الأساسية، مثل الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية، وستستثني أيضاً 94 سلعةً غذائيةً مضيفاً أنه لم يجر الاتفاق بعد، على ما إذا كانت الضريبة ستطبق على الخدمات المالية”.


الخبر بالتفاصيل والصور



نفى وكيل وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة يونس الخوري، في تصريح خاص لـ 24، فرض ضريبة القيمة المضافة على دخل الفرد، مؤكداً أنها ستكون على سلع استهلاكية وخدمات تتمتع عادة بإعفاءات ضريبة اجتذبت عمالةً أجنبية كبيرة.

وذكر الخوري:” لكل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي الست، قانونها الخاص بضريبة القيمة المضافة، الذي سيندرج تحت الإطار الأوسع نطاقاً لقانون مجلس التعاون”، مضيفاً: “وإذا أبدت أي دولتين من الدول الأعضاء في المجلس استعدادهما، قد يبدأ العمل بضريبة القيمة المضافة اعتباراً من 2018”.

وتوقعت دراسة أجرتها وزارة المالية في 2014 أن إيرادات ضريبة القيمة المضافة تصل إلى 12 مليار درهم (3.26 مليار دولار) في العام الأول من تطبيق ضريبة القيمة المضافة البالغة نسبتها 5%.

وأضاف الخوري أن “دول الخليج لن تفرض ضريبة القيمة المضافة على بعض القطاعات الأساسية، مثل الرعاية الصحية والتعليم والخدمات الاجتماعية، وستستثني أيضاً 94 سلعةً غذائيةً مضيفاً أنه لم يجر الاتفاق بعد، على ما إذا كانت الضريبة ستطبق على الخدمات المالية”.

رابط المصدر: المالية الاماراتية تنفي عبر 24 احتساب الضريبة المضافة على دخل الفرد

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً