رئيس الصليب الأحمر يجري محادثات بشأن سوريا في موسكو وطهران

يتوجه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير إلى موسكو وواشنطن وطهران في الأيام المقبلة في محاولة لتأمين الوصول إلى المدنيين في حلب. وقتل مئات الأشخاص منذ

الثلاثاء في مسعى متضافر من جانب الحكومة وحلفائها لقمع المقاومة في الجزء الشرقي من حلب الذي تسيطر عليه المعارضة وإعادة فرض سيطرتها على ما كانت في وقت من الأوقات كبرى المدن السورية.وقال مورير في مؤتمر صحفي في دبلن أمس الإثنين: “اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحاول جاهدة التحاور مع جميع أطراف الصراع لإيجاد حل من أجل الوصول لكل هؤلاء الناس. لم نشهد أي مساعدة إنسانية في شهر. هذه قضية ملحة”.وقال مورير إنه سيلتقي رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف يوم الخميس ثم يتوجه إلى واشنطن وطهران.وتابع: “نحن مستعدون للانتشار في وقت قياسي إذا تمكنا من الوصول”.وقال: “إذا لم نجلب الطعام والدواء وغذاء الرضع للمدن السورية… فلن تتوفر هذه السلع حينئذ خاصة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر”.


الخبر بالتفاصيل والصور



يتوجه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير إلى موسكو وواشنطن وطهران في الأيام المقبلة في محاولة لتأمين الوصول إلى المدنيين في حلب.

وقتل مئات الأشخاص منذ الثلاثاء في مسعى متضافر من جانب الحكومة وحلفائها لقمع المقاومة في الجزء الشرقي من حلب الذي تسيطر عليه المعارضة وإعادة فرض سيطرتها على ما كانت في وقت من الأوقات كبرى المدن السورية.

وقال مورير في مؤتمر صحفي في دبلن أمس الإثنين: “اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحاول جاهدة التحاور مع جميع أطراف الصراع لإيجاد حل من أجل الوصول لكل هؤلاء الناس. لم نشهد أي مساعدة إنسانية في شهر. هذه قضية ملحة”.

وقال مورير إنه سيلتقي رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف يوم الخميس ثم يتوجه إلى واشنطن وطهران.

وتابع: “نحن مستعدون للانتشار في وقت قياسي إذا تمكنا من الوصول”.

وقال: “إذا لم نجلب الطعام والدواء وغذاء الرضع للمدن السورية… فلن تتوفر هذه السلع حينئذ خاصة للأشخاص الأكثر عرضة للخطر”.

رابط المصدر: رئيس الصليب الأحمر يجري محادثات بشأن سوريا في موسكو وطهران

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً