المجر: “سياج ذكي” جديد لمنع تدفق المهاجرين

باشرت المجر بناء ثاني “سياج ذكي” على الحدود مع صربيا، يضم أجهزة استشعار حرارة وكاميرات ليلية، وصمم لرصد محاولات المهاجرين المحتملة لدخول البلاد، الإثنين.

250px; width: 300px; float: left; padding-right: 20px; padding-bottom: 20px;'> // Not Used 16-11-2016 // googletag.cmd.push(function () googletag.display('div-gpt-ad-1458464214487-0'); ); في أغسطس (آب)، أعلن رئيس الوزراء المجري المحافظ فيكتور أوربان نيته بناء سياج ثان لتعزيز سياج أقيم في وقت سابق على الحدود الصربية لمنع دخول المهاجرين.ووصفت وسائل إعلام محلية السياج الثاني الذي تم الانتهاء من تركيب الجزء الأول منه، بأنه “ذكي” نظراً إلى التكنولوجيا المتطورة المستخدمة فيه، مثل أجهزة استشعار الحرارة والحركة والكاميرات الليلية.ويبلغ طول السياج الثاني 3 أمتار ويمتد الجزء الأول منه على مسافة 10,3 كلم.وأشارت شبكة التلفزيون العامة إلى أن هذا السياج سيقلل من عديد الجيش والشرطة اللازم لضبط الحدود. وستقرر الحكومة لاحقاً متى ستنهي بناء السياج.وينذر التوتر بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بعودة مفاجئة لوصول المهاجرين إلى أوروبا انطلاقاً من السواحل التركية.تقع المجر على طريق المهاجرين التي تبدأ باليونان، وعبرها أكثر من 400 ألف مهاجر في 2015. لكن عدد هؤلاء تضاءل منذ إقامة السياج الشائك.


الخبر بالتفاصيل والصور



باشرت المجر بناء ثاني “سياج ذكي” على الحدود مع صربيا، يضم أجهزة استشعار حرارة وكاميرات ليلية، وصمم لرصد محاولات المهاجرين المحتملة لدخول البلاد، الإثنين.

في أغسطس (آب)، أعلن رئيس الوزراء المجري المحافظ فيكتور أوربان نيته بناء سياج ثان لتعزيز سياج أقيم في وقت سابق على الحدود الصربية لمنع دخول المهاجرين.

ووصفت وسائل إعلام محلية السياج الثاني الذي تم الانتهاء من تركيب الجزء الأول منه، بأنه “ذكي” نظراً إلى التكنولوجيا المتطورة المستخدمة فيه، مثل أجهزة استشعار الحرارة والحركة والكاميرات الليلية.

ويبلغ طول السياج الثاني 3 أمتار ويمتد الجزء الأول منه على مسافة 10,3 كلم.

وأشارت شبكة التلفزيون العامة إلى أن هذا السياج سيقلل من عديد الجيش والشرطة اللازم لضبط الحدود. وستقرر الحكومة لاحقاً متى ستنهي بناء السياج.

وينذر التوتر بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بعودة مفاجئة لوصول المهاجرين إلى أوروبا انطلاقاً من السواحل التركية.

تقع المجر على طريق المهاجرين التي تبدأ باليونان، وعبرها أكثر من 400 ألف مهاجر في 2015. لكن عدد هؤلاء تضاءل منذ إقامة السياج الشائك.

رابط المصدر: المجر: “سياج ذكي” جديد لمنع تدفق المهاجرين

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً